ابلالهواتف الذكية

هواتف ايفون القادمة قد تبدل منفذ Lightning إلى USB-C لهذا السبب

آبل قد تضطر لاستخدام منفذ usb-c في هواتفها

نجحت شركة آبل في جعل الناس يستخدمون منفذ USB-C في أجهزة iPad و Mac، ويبدو أنّ الشركة تسعى لنقل هذه التقنية إلى هواتف ايفون الخاصة بها، حيث لازالت هواتفها تستخدم منفذ Lightning حتى الآن.

هواتف ايفون

هواتف ايفون بمنفذ USB-C

يبدو أنّ شركة آبل سوف تضطر لاستخدام منفذ USB-C في هواتف ايفون وذلك بسبب التشريع الذي صوّت عليه أعضاء المفوضية الأوروبية، والذي يقضي بتحويل آبل للمنفذ المستخدم في هواتف ايفون.

صوّت أعضاء البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع على تشريع يفرض مزيدًا من الضغط على شركة آبل لاستخدام منفذ USB-C على جميع أجهزة iPhone و iPad و AirPods في أوروبا.

هواتف ايفون القادمة قد تبدل منفذ Lightning إلى USB-C لهذا السبب

ومع ذلك، فإن هذا التشريع ليس خاصًا بشركة Apple فقط، بل يشمل جميع مصنعي الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الذين يبيعون الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والكاميرات ووحدات التحكم وغيرها في أوروبا.

ونظرًا لأن العديد من الشركات المصنعة قد اعتمدت بشكل طبيعي منافذ USB-C حول العالم، يبدو أن شركة Apple مصممة بشدة على استخدام منفذ Lightning في أجهزة iPhone.

اقرأ أيضًا.. آيفون 12 برو ماكس بمنفذ USB-C معروض للبيع على موقع eBay

تدّعي المفوضيّة الأوروبيّة بأن “المنفذ المشترك” لجميع الأجهزة سيقلل بشكل كبير من النفايات الإلكترونية وفي نفس الوقت سيعالج استدامة المنتج بشكل كبير.

ووفقًا للمفوّضية، سيحتاج المستخدمون إلى محول واحد وكابل USB-C لشحن السماعات والهواتف واللابتوبات والأجهزة اللوحية والعديد من الأجهزة الأخرى.

هواتف ايفون القادمة قد تبدل منفذ Lightning إلى USB-C لهذا السبب

تجدر الإشارة إلى أنّه في عام 2018، كان الاتحاد الأوروبي قريبًا إلى حد ما من جعل هذا القانون قانونًا ولكنه لم يكن قادرًا على القيام بذلك، وفي ذلك الوقت، حذرت شركة Apple من أن إجبار الجميع على استخدام منفذ USB-C واحد سيحد من الابتكار إلى حد كبير وسيزيد من النفايات الإلكترونية حيث سيضطر الملايين إلى شراء كبلات USB-C جديدة.

ما رأيكم في هذا القرار؟ هل ستطبقه شركة آبل؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى