ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 سيدعم ميزة رائعة لإنقاذ حياة المستخدمين في حالات الطوارئ

هواتف ايفون 14 القادمة ستحصل على ميزة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

تخطط أبل لتقديم ميزة الاتصال عبر القمر الصناعي بجهاز ايفون 14 (iPhone 14) والجيل القادم من الساعة الذكية Apple Watch. ستمكّن هذه الميزة المستخدمين من استخدام هاتف الآيفون أو ساعة Apple Watch لإرسال رسائل نصية في حالات الطوارئ في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها شبكة شركة الاتصالات.

ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف ايفون 14 القادمة

على الرغم من الأنباء التي انتشرت العام الماضي عن أن شركة آبل ستطلق اتصالات الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض أو ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية على جهاز الآيفون الجديد iPhone 13، لكن من الواضح أن هذا لم يحدث لأسباب متنوعة أبرزها أن الشركة لم تكن جاهزة في ذلك الوقت.

ايفون 14 – iPhone 14 سيدعم ميزة رائعة لإنقاذ حياة المستخدمين في حالات الطوارئ

ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max صور مسرّبة تكشف مفاجآت في تصميم الكاميرا الأمامية!

ومع ذلك، ظهرت تقارير مؤخرًا في شهر مارس تقول بأن الشركة ستطرح الميزة مع أجهزة الآيفون لهذا الخريف. ونظرًا لأن بعض المستخدمين سيستعملون Apple Watch لإجراء مكالمات ، فإنها ستوفر أيضًا هذه الميزة في ساعاتها الذكية.

ايفون 14 – iPhone 14 سيدعم ميزة رائعة لإنقاذ حياة المستخدمين في حالات الطوارئ

يرحّب العديد من المستخدمين بهذه الميزة الجديدة طالما لن تؤثر على سعر الهاتف القادم، في حين يرى بعض المستخدمين أنه ليست هناك حاجة حقًا لمثل هذه الميزة. لهذا السبب لن يكون من المجدي أن تدفع أكثر مقابل ميزة لن تحتاجها.

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro يظهر في صور عالية الدقة

ايفون 14 – iPhone 14 سيدعم ميزة رائعة لإنقاذ حياة المستخدمين في حالات الطوارئ

كذلك، هناك أيضًا مخاوف بشأن الآثار المترتبة على عمر البطارية لهذه الميزة. يبقى أن نرى ما إذا كان استخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية على الآيفون سيؤدي إلى استنزاف البطارية أم لا. هناك أيضًا مخاوف من أن تسبب هذه الميزة المزيد من الثغرات للهاكرز. وبالتالي يقترح بعض المستخدمين أن تقوم الشركة بإلغاء هذه الميزة لتقليل مخاطر الاختراق وكذلك لتقليل سعر الجهاز.

لم تكشف أبل عن أي معلومات أخرى حول هذه الميزة. ومع ذلك، قد تواجه الميزة بعض القيود في مناطق مختلفة مما يعني أنها قد لا تتوفر في جميع أنحاء العالم.

ايفون 14 – iPhone 14 تسريب يكشف أنواع المعالجات التي ستعمل بها السلسلة

هل تؤيّد استخدام ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف آيفون 14 القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى