أنظمة تشغيلابل

اي او اس 16 – iOS 16 : أهم 4 معلومات يجب معرفتها حول التحديث الجديد

معلومات مهمة حول نظام التشغيل القادم iOS 16

أكّدت شركة أبل في الآونة الأخيرة على استعدادها لعقد المؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2022 الذي سينطلق في 6 يونيو وسيستمر حتى 10 يونيو حيث سيتم تقديم العديد من الأجهزة والخدمات الجديدة بالإضافة إلى أحدث إصدارات من أنظمة التشغيل الخاصة بهواتف أيفون iOS 16 وبساعات أبل watchOS 9 وبأجهزة الآيباد iPadOS 16.

لقد انتشرت مؤخرًا العديد من التسريبات والشائعات حول نظام iOS 16، لذا سنستعرض لكم اليوم أهم أربعة معلومات رئيسية حوله والتي تم تداولها مؤخرًا بكثرة عبر الانترنت.

أهم 4 معلومات حول نظام التشغيل الجديد iOS 16

ستتضمن هذه المعلومات تاريخ الإطلاق والميزات الجديدة والأجهزة المتوافقة والتصميم.

1- متى سيتم الإعلان عن IOS 16؟

اي او اس 16 – iOS 16 : أهم 4 معلومات يجب معرفتها حول التحديث الجديد

سيعقد مؤتمر المطورين Apple Worldwide 2022 (WWDC) في الفترة من 6 يونيو إلى 10 يونيو. على الرغم من عدم وجود تأكيد مباشر على أن Apple ستعلن عن هذا النظام في هذا الحدث ، فإن سابقة الشركة تشير إلى أن iOS 16 سيظهر في هذا الحدث.

سيكون الحدث افتراضيًا وسيشهد خطاب رئيسي للإعلان عن افتتاح الحدث في 6 يونيو. ومن المتوقع أن نلقي نظرة أولية على iOS 16 و iPadOS 16 أثناء الخطاب الرئيسي.

بعد الإعلان عن iOS 16 خلال الخطاب الرئيسي في WWDC، ستطرح أبل الإصدارات التجريبية الأولى للمطورين. عادةً، يتم إطلاق الإصدار التجريبي للمطورين في غضون ساعات قليلة قبل انتهاء الخطاب الرئيسي. ستطرح الشركة لاحقًا إصدارًا تجريبيًا عامًا يمكن لجميع مستخدمي iPhone و iPad الوصول إليه، عادةً في وقت ما في يوليو.

2- الأجهزة المتوافقة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو concept-ios-16-ortolani-780x470-1.jpg

ستعلن أبل عن قائمة الأجهزة المؤهلة المحددة في هذا الحدث. وفقًا للتقارير، تخطط الشركة لاستبعاد iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE الأصلي من الحصول على تحديث iOS 16، مما يعني أن iPhone SE 2 و iPhone 7 وما فوق ستحصل على التحديث.

ولو صحّت هذه التسريبات فإن iOS 16 سيتطلب معالج A10 كحد أدنى من مواصفات الأجهزة للحصول على أحدث الميزات. ومع ذلك، فإن هذا يمثل مدى طويل لأجهزة الآيفون من حيث الترقيات والصيانة.

تم إصدار iPhone 6s و iPhone SE الأصلي في أواخر عام 2015 وأوائل عام 2016 ، على التوالي. هذا يعني أنهم سيتلقون تحديثات برامج منتظمة لأكثر من 6 سنوات. ومع ذلك، إذا استمر iPhone 6s و iPhone SE في الحصول على أنظمة جديدة، فسوف يمتد وقتهم إلى 7 سنوات.

مميزات iOS 16 أول نظرة وجديد تحديث iOS 15 لحل مشاكل المستخدمين

3- لا تغييرات على تصميم IOS 16

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E8RAnq3XoAoQw2s-835x1024.jpg

اعتمدت أبل واجهة أنظمة iOS متماثلًا إلى حد كبير منذ iOS 7، مما يعني أن تصميم واجهة iOS كان كما هو منذ ما يقرب من 10 سنوات. فليس هناك حقًا حاجة لشركة أبل لتغيير ما يشعر المستخدمون بالراحة معه.

وفقًا للتقارير الأخيرة، لن يتم إعادة تصميم واجهة اي او اس 16 ولن يكون هناك تغيير كبير عليها. وبالطبع ، ستكون هناك بعض الميزات الجديدة في جميع جوانب اي او اس 16، وأكبر التغييرات هي تذكيرات الإشعارات وميزات تتبع الصحة الجديدة.

4- ميزات جديدة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WrFcT3FU.png
  • تغييرات جديدة على نظام الإشعارات.
  • ميزات جديدة لتتبع النشاط وتحسين الميزات الصحية الحالية.
  • إضافات مهمة تتعلق بالواقع الافتراضي والمعزز AR و VR.
  • تغييرات على واجهة تعدد المهام.

لا يزال هناك وقتٍ كافٍ قبل حدث WWDC 2022 الذي سيبدأ في 6 يونيو. للحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بهذا النظام، وبالتأكيد سنوافيكم بكل جديد حال توفره على الفور.

اي او اس 16 والأجهزة المتوقّع إطلاقها خلال المؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2022

ما هو آخر تحديث iOS وصل إلى هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى