الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 لايت – Xiaomi 12 Lite كشف تفاصيل هامة للغاية حول الهاتف

كشفت تفاصيل هامة ومثيرة للغاية بشأن هاتف شاومي 12 لايت

سيقدم هاتف شاومي 12 لايت (Xiaomi 12 Lite) في ثلاثة أنواع مختلفة: 6/128 و 8/128 و 8/256 جيجابايت. أصبح معروفًا أيضًا أنه يدعم 7 نطاقات 5G (SA: n5 / n7 / n66 / n77 / n78 ؛ NSA: n5 / n7 / n38 / n41 / n66 / n77 / n78). سيتلقى الهاتف بالتأكيد دعمًا لـ NFC و Bluetooth و Wi-Fi بسرعة 5.8 جيجاهرتز وبطاقتي SIM. وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة MIUI 13.

تفاصيل حول شاومي 12 لايت

وبحسب المعلومات السابقة، فمن المعروف أن الجهاز سيُجهز بشاشة منحنية مقاس 6.55 إنش بها فتحة للكاميرا الأمامية في المنتصف، بدقة +Full HD ومعدل تحديث 120 هيرتز. كما تم دمج مستشعر البصمة في الشاشة. وأما بخصوص الأداء، سيعمل بواسطة معالج Snapdragon 778G.

شاومي 12 لايت

وسيأتي هاتف شاومي 12 لايت مع كاميرا خلفية ثلاثية: الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع مستشعر Samsung ISOCELL GW3، ومستشعر بزاوية واسعة جدًا وكاميرا ماكرو للتصوير القريب.

وسيظهر Xiaomi 12 Lite قريبًا في أسواق أوروبا وآسيا. على ما يبدو ، سيتم استعارة المواصفات إلى حد كبير من Xiaomi Civi والتصميم من Xiaomi 12.

وفي الآونة الأخيرة ، اتهم أحد مطوري معيار Geekbench الشهير شركة شاومي بالحد من أداء الهواتف الذكية عمداً. غرد John Poole أن شاومي تحد من أداء الجهاز بناءً على أسماء التطبيقات.

وإذا حكمنا من خلال هذه البيانات ، فإن شاومي تبطئ الألعاب على الأقل – ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا ينطبق على التطبيقات الأخرى. من المفترض أن يتم ذلك لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية وتوفير طاقة البطارية. كان الادعاء الرئيسي للخبير هو أن تطبيقات المعايير التي تقيم الأداء ليست “منظمة” بهذه الطريقة ، مما يضلل المشترين بشأن الأداء الفعلي للأجهزة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهام الشركة بمثل هذه الممارسات ؛ لكن السبب الرئيسي وراء الضجة هو أن شركة سامسونج لفتت الانتباه مؤخرًا لسلوك مماثل. وفي النهاية، أُجبر الأخير على الاعتذار عن الأداء السيئ لرائد Galaxy S22 ؛ وإصدار تحديث لمنح الأولوية للأداء في الألعاب.

موتورولا تعمل على هاتف رخيص يدعم القلم ومجموعة من الميزات الهامة الأخرى

هل سبق لك تجربة هواتف شاومي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى