الهواتف الذكيةفيفو

مواصفات فيفو اكس فولد vivo X Fold مع صورة مسربة للهاتف القابل للطي

فيفو اكس فولد vivo X Fold القابل للطي سيأتي بمعالج SD 8 Gen 1 وقدرة شحن مميزة

تستعد شركة Vivo لإطلاق أول هاتف ذكي لها قابل للطي بشاشة مرنة يطلق عليه اسم فيفو اكس فولد vivo X Fold .

وأشارت التقارير السابقة أنه سيتم عرض الجهاز القابل للطي الرائد في 11 أبريل ، ولكن تم الكشف عن العديد من خصائص الجهاز قبل أيام قليلة بسبب صورة مسربة منشورة على الإنترنت. وسنضع بين أيديكم مواصفات الجهاز الرائد المنتظر فيفو اكس فولد :

Vivo X Fold

مواصفات فيفو اكس فولد vivo X Fold

يتميز فيفو اكس فولد vivo X Fold بشاشة داخلية مقاس 8 إنش بدقة 2K مع معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز. تدعم الشاشة الخارجية مقاس 6.53 إنش بدقة +Full HD ومعدل تحديث عالٍ يصل إلى 120 هرتز.

من حيث الأداء : يعمل الهاتف الذكي بواسطة معالج كوالكوم سناب دراجون من الجيل الأول Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 ، والمدعوم بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من نوع LPDDR5 مع ذاكرة تخزين داخلية من نوع UFS 3.1 ، بينما لم يتم تحديد السعة في الذاكرة حتى اللحظة.

مصدر الطاقة عبارة عن بطارية كبيرة من الليثيوم بوليمر قابلة لإعادة الشحن تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي حتى 66 واط والشحن اللاسلكي حتى 50 واط ، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 12 . في حين توفر وحدة Wi-Fi 6 المدمجة اتصالاً لاسلكيًا ، ويتم توفير وحدة NFC (الاتصال قريب المدى) .

فيما يتعلق بالكاميرا والعدسات : تتكون كاميرا الجهاز من أربعة مستشعرات أهمها مستشعر رئيسي Samsung ISOCELL GN5 بدقة 50 ميجابكسل. تم إقرانه بمستشعر ثانٍ بدقة 48 ميجابكسل مع زاوية رؤية واسعة 114 درجة ، وعدسة ثالثة بدقة 12 ميجابكسل مع تكبير 2x ، وعدسة رابعة أخيرة تليفوتوغرافي 5 ميجابكسل مع تقريب رقمي ×60.

Vivo X Fold

لم يتم الإعلان عن مزيد من المعلومات التفصيلية حول الجهاز فيفو اكس فولد وسعر التجزئة للهاتف الذكي. من الواضح أن هذا سيحدث خلال العرض الرسمي الذي سيقام في غضون أيام قليلة.

فيفو اكس فولد – vivo X Fold سيستخدم تقنيات ومواد تصنيع عالية الجودة ..  إليكم التفاصيل | موقع رقمي Raqami TV

على صعيد آخر ؛ تستعد Vivo أيضًا لتقديم جهازها الرائد الجديد من الهواتف الذكية فيفو اكس 80 – X80. ومؤخراً ظهرت معلومات حول طرازيْن هما X80 و X80 Pro على الويب، ومن المتوقع أيضًا طراز برو بلس +X80 Pro .

سيكون الهاتفان Vivo X80 و X80 Pro متشابهين تمامًا. سيعتمد كلاهما على معالج ميدياتك MediaTek Dimesnity 9000 SoC ، أي أنهما سيكونان جهازين قويين للغاية.

وستكون شاشاتهما متشابهة ولكنها ليست متطابقة. ستكون لوحة منحنية Super AMOLED Samsung E5 مقاس 6.78 إنش مع دعم 120 هرتز ؛ وذروة سطوع تبلغ 1500 شمعة/م2 ، ولكن النموذج الأصغر سيكون بدقة +Full HD ؛ بينما الأكبر سيكون +WQHD ، في حين سيحصل طراز X80 Pro أيضًا على مستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية تحت الشاشة.

ستكون ذاكرة الوصول العشوائي (رام) كبيرة السعة تصل إلى 12 جيجابايت ، وذاكرة التخزين تصل إلى 512 جيجابايت.

ويستقبل الطراز الأصغر بطارية كبيرة بسعة 4500 مللي أمبير ، أما الطراز الأكبر فسيحتوي على بطارية أكبر بسعة 4700 مللي أمبير ، بينما في كلتا الحالتين ستكون طاقة الشحن 80 واط.

Vivo X80 Pro returns with a large 5500mAh battery, 5,000 gears of 16+1TB,  and is taking the people-friendly route - iNEWS

اقرأ أيضًا ..
تحديث MIUI 13 يصل إلى هاتفيْن من شاومي

ما رأيك بهواتف فيفو ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى