الهواتف الذكية

أهم 5 ميزات مخفية في نظام أندرويد نحتاج إليها جميعًا

أهم 5 ميزات وأسرار في نظام أندرويد

يعد أندرويد بلا شك نظام التشغيل الأكثر استخدامًا على هذا الكوكب وهو قادر على تقديم أداء سلس وواجهة مستخدم نظيفة. يحتوي على الكثير من الميزات الرائعة التي نستخدمها في حياتنا اليومية، ولكن هل نستخدم جميع ميزاته؟ ربما لا ، هناك العديد من ميزات أندرويد 12 المذهلة التي لا يعرفها الكثير منا.

في الواقع، توفر قائمة الإعدادات الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف المدمجة في نظام التشغيل أندرويد، بالإضافة إلى الوظائف الإضافية التي تم دمجها بواسطة الشركات المصنعة. بينما نستخدم أجهزة أندرويد الخاصة بنا بشكل يومي ، هناك بعض الوظائف المخفية بعمق داخل الإعدادات التي يغفلها معظمنا.

إذن، إليك بعض ميزات أندرويد الرائعة التي لم تكن تعلم بوجودها

يأتي أندرويد مزودًا بالعديد من الميزات الرائعة التي لسنا على دراية بها، وله ميزات يمكن أن تسهل حياتنا. فيما يلي 5 ميزات مذهلة لنظام التشغيل أندرويد لم تكن تعلم بوجودها!

تثبيت الشاشة:

أندرويد

لا أحد يحب مشاركة معلوماته الشخصية مع الآخرين. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك استخدام وظيفة هاتف أندرويد المخفية هذه لمنع الغرباء من الوصول إلى Gmail أو معرض الصور. للإبقاء على التطبيقات مقفلة ، استخدم “تثبيت الشاشة” بحيث يجب إدخال الرمز قبل فتح التطبيقات.

لاستخدام وظيفة تثبيت الشاشة، اتبع الخطوات التالية: انتقل إلى الإعدادات> الأمان> تثبيت الشاشة وقم بتشغيلها. افتح التطبيق الذي طلبه صديقك بعد تشغيله. وما عليك سوى لمس الزر المربع الموجود أسفل شاشة الهاتف للوصول إلى شاشة التطبيقات الحديثة. يمكن العثور على رمز الدبوس . اضغط على أيقونة تشبه الدبوس في الزاوية اليمنى السفلية ، والمثبتة في الأمام.

سجل الإشعارات:

أهم 5 ميزات مخفية في نظام أندرويد نحتاج إليها جميعًا

باستخدام ميزة سجل الإشعارات في أندرويد، يمكنك حفظ سجل كل إشعار وصل إلى هاتفك في آخر 24 ساعة. يمكنك التحقق من سجل الإشعارات في كل مرة تقوم فيها بالتمرير بعيدًا عن إشعار. ولم يتم تمكين سجل الإشعارات على الهواتف افتراضيًا ، لذا سيتعين عليك تمكينه من الإعدادات.

فقط، افتح شاشة الإعدادات، وانقر فوق “الإشعارات”، ثم اضغط على “الإعدادات المتقدمة” أو “الضبط المتقدم”، ثم انقر فوق “سجل الإشعارات” ومن ثم قم بتشغيله.

تعدد المهام مع تقسيم الشاشة:

أهم 5 ميزات مخفية في نظام أندرويد نحتاج إليها جميعًا

يمكنك تشغيل تطبيقين على هاتف أندرويد في نفس الوقت. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين الانضمام إلى مؤتمر Zoom أثناء العمل على جداول البيانات وإرسال الأوراق الحيوية وما إلى ذلك. يتوفر خيار تقسيم الشاشة على الهواتف التي تعمل بنظام Android 9 Pie والإصدارات الأحدث.

افتح التطبيق في وضع تقسيم الشاشة الذي تريد استخدامه. انتقل إلى شاشة التطبيقات الحديثة بالضغط على الزر الأخير. إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android 10 ، فما عليك سوى التمرير لأعلى من شريط الصفحة الرئيسية لتنشيط التنقل بالإيماءات.

يمكنك عرض واختيار التطبيق الذي تريد تشغيله على الشاشة الثانية لعرض تقسيم الشاشة من شاشة التطبيقات الحديثة. للقيام بذلك ، اختر “تقسيم الشاشة” من قائمة ثلاثية النقاط على الجانب الأيمن من البرنامج. والآن، يمكنك عرض أي تطبيق ثانوي آخر في وضع تقسيم الشاشة عن طريق فتحه من القائمة الأخيرة أو الشاشة الرئيسية.

الكتابة بالتمرير:

تعد الكتابة بالتمرير إحدى الميزات الفريدة في العديدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والتي لا يعرفها سوى نسبة صغيرة من مستخدمي أندرويد. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك الكتابة بسرعة عن طريق تمرير إصبعك عبر الكلمات الموجودة على لوحة المفاتيح.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عندما يكون لديك يد واحدة خالية. هذه الوظيفة الرائعة متاحة على لوحة مفاتيح جوجل في متجر جوجل بلاي توفر هواتف سامسونج أيضًا إمكانية الكتابة بالتمرير. إذا لم يكن هاتفك يحتوي على هذه الميزة ، فقد ترغب في تنزيل لوحة مفاتيح جوجل من متجر بلاي وتعيينها كلوحة المفاتيح الافتراضية.

ولتمكين الكتابة بالتمرير في لوحة مفاتيح جوجل: اضغط على أيقونة الإعدادات في الجزء العلوي من لوحة مفاتيح جوجل الآن قم بالتمرير لأسفل للعثور على الكتابة بالتمرير وتشغيل التبديل

لقطة شاشة طويلة:

أهم 5 ميزات مخفية في نظام أندرويد نحتاج إليها جميعًا

باستخدام ميزة لقطة الشاشة القابلة للتمرير في أندرويد، يمكنك بسهولة التقاط لقطة شاشة لصفحة كاملة ، بغض النظر عن طول الصفحة. يعد أخذ Scrolling screenshot أمرًا بسيطًا جدًا ، فقم أولاً بالتقاط لقطة شاشة عادية للصفحة التي تريد مشاركتها ، ثم انقر فوق الزر Capture more واستمر في التمرير حتى تلتقط الصفحة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى