ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 14 برو احصل عليه مقابل اشتراك شهري من ابل

اشتراك شهري في شركة آبل، يجعلك تحصل على الايفون الجديد، هذا ما جاء على منصة بلومبرغ الأمريكية التي كشفت أن شركة آبل تخطط لإعلان عن هذه الخطوة ربما مع الهاتف ايفون 14 برو.

ايفون 14 برو باشتراك شهري

تقرير بلومبرغ أكد أنّ هذه الميزة تختلف عن بيع الجهاز بالتقسيط، هنا سيدفع العملاء رسوما متكررة مقابل الوصول إلى أحدث هواتف آيفون.

عملياً هنا سيدفع المستخدم رسوماً شهرية ثابتة كالاشتراك في خدمة آي كلاود للتخزين السحابي، وهذا سوف يمنحهم الحصول على هاتف آيفون جديد، ولكن لم يُعرف المدة الزمنية المطلوبة بين الهاتفيْن، ولكن يُعتقد أن لكل مستخدم مشترك بالخدمة صلاحية الحصول على هاتف واحد كل عام، ولا يُعرف بعد إن كانت الخدمة تشمل أجهزة آيباد أو إكسسوارات آبل مثل السماعات اللاسلكية والساعة الذكية وغيرها.

الفرق بين هذه الخدمة وبين ميزة التقسيط، أن التقسيط يُقسّم ثمن الايفون على سنة أو سنتين، ثم لا يدفع المستخدم شيئاً بعد ذلك، بينما هذه الخدمة الجديدة تشمل اشتراكاً شهرياً ثابتاً ومستمراً مقابل الحصول على هاتف آيفون جديد وربما مع خيار الترقية إلى أجهزة جديدة عند إصدارها.

ايفون 14 برو

البعض تساءل إن كانت هذه الميزة سوف توفّر مبلغاً مالياً على الراغبين بشراء آيفون جديد، ولكن شركة آبل لم ترد على استفسارات الصحفيين الذين راسلوها.

البعض اعتبر هذا القرار من الشركة بمثابتة بيع بالتقسيط ولكن بطريقة تجميلية مختلفة، وأن القرار يأتي في سياق ربط المستخدمين أكثر مع الشركة بعقود أطول من المعتاد وهي حركة تسويقية مثيرة للانتباه وفي حال طبقتها الشركة سوف تلحق بها شركات أخرى.

وتذكرنا هذه الخطوة بشركات الاتصالات التي تربط المستخدم بعقد فاتورة يستمر لسنتين مع اشتراك شهري، ثم تقدم له بعض المميزات، ولكنها بنهاية المطاف نجحت بربط المستخدم معها لفترة طويلة وضمان عدم ذهابه إلى شركة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى