الهواتف الذكية

أندرويد 13 يجلب ميزة هامة للغاية بشأن بطاقات eSIM

أندرويد 13 يجلب ميزة هامة للغاية متعلقة ببطاقة eSIM

تستخدم الهواتف الذكية تقليديًا بطاقات فعلية تسمى بطاقات SIM للاتصال بالشبكات الخلوية، ولكن كان هناك تقدم بطيء في التحول إلى الإصدار الرقمي الجديد الذي يسمى eSIM. وأحد الأسباب وراء عدم تخلص الهواتف من فتحة بطاقة SIM بالكامل هي أن أندرويد لا يتمتع بدعم كبير لبطاقات eSIM المتعددة، وهو الأمر الذي يجب أن يحدث أولاً قبل أن تتمكن معظم الشركات المصنعة من إجراء التبديل.

أندرويد 13 يجلب ميزة هامة للغاية متعلقة ببطاقة eSIM

أفاد تقرير جديد الآن بأن شركة جوجل تعمل على ميزة في إصدار نظام التشغيل أندرويد 13 والتي من المحتمل أن تترك مساحة إضافية لمصنعي الهواتف الذكية للاستفادة منها عندما يتعلق الأمر ببطاقة eSIM.

أندرويد 13

وهذه الميزة تسمى ملفات التعريف المتعددة الممكّنة (MEP)، يريد عملاق البحث تعيين ملفي تعريف شركة نقل إلى شريحة eSIM واحدة والتبديل بسهولة بين الشبكات. وتقول جوجل أن الميزة الجديدة تعتمد على براءة اختراع تم إيداعها في عام 2020 ، والتي تصف تقسيم واجهة SIM الحالية إلى اتصالين رقميين. كانت هناك تقارير في الماضي تفيد بأن جوجل تختبرها على أجهزة Pixel الهندسية.

أندرويد 13

في المقابل، قد يسمح هذا للمصنعين بالتخلص من فتحة بطاقة SIM كمساحة كاملة لبعض الأجهزة الإضافية. يمكننا أن نرى عودة بطاقات microSD أو يمكننا أن نرى بطاريات أكبر قليلاً أيضًا. على الرغم من أن المصدر يعتقد أن الميزة ستظهر لأول مرة مع أندرويد13، إلا أنها في الواقع ليست جوهرية في أندرويد. يمكن تنفيذه على iOS وحتى ويندوز.

اقرأ أيضًا: اوبو كي 10 – OPPO K10 الشركة ستطلق هاتفين جديدين ضمن السلسلة مع هذا المعالج القوي

ما هو انطباعك عن eSIM؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى