الهواتف الذكيةريدميريلميشاوميفيفوكوالكومموتورولانوبيا

ريد ماجيك 7 برو يتصدر قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف أداءً في شهر مارس

قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف في مارس تشهد وجود هاتفيْن بمعالج ميدياتك والبقية من كوالكوم

تميزت قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف أداءً في شهر مارس بظهور شريحة MediaTek لأول مرة مع هاتفيْن في مراكز متقدمة ، في حين كانت الغالبية لهواتف تعمل بمعالجات كوالكوم التي سيطرت على 8 من أصل 10 في القمة .

وعلى الرغم من أن النتائج المعيارية السابقة للإصدار فضلت معالج MediaTek’s Dimensity 9000 على نظيره من كوالكوم Qualcomm’s Snapdragon 8 Gen 1 (على الأقل في منصة Geekbench) ، إلا أنه من الواضح من قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف في شهر مارس أن Qualcomm سيطرت على الرسوم البيانية مرة أخرى.

وتُظهر البيانات أنه يتم تشغيل ثمانية من أصل عشرة أجهزة بأحدث معالج Snapdragon الرائد ، لكن MediaTek قد قطعت بالفعل خطوات كبيرة هذا العام ، بعدما احتلت المركز الرابع لأول مرة ضمن قائمة الكبار .

Dimensity 9000 Vs Snapdragon 8 Gen1 - See relevant test score comparison -  Gizchina.com

قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف أداءً في شهر مارس

جاء هاتف ريد ماجيك 7 برو REDMAGIC 7 Pro في المرتبة الأولى برصيد تجاوز المليون علامة ، تلاه في المركزيْن الثاني والثالث هاتفان من سلسلة iQOO 9 هما النسخة العادية ايكو 9 و نسخة البرو ايكو 9 برو ، وهي فقط الهواتف التي تجاوزت المليون نقطة ، بينما السبعة البقية بأقل من مليون.

المفاجأة كانت مع الهاتف رقم أربعة الذي يعمل بمعالج Dimensity 9000 وهو ريدمي كي 50 برو Redmi K50 Pro مع درجة تقترب من المليون ، ويرافقه بنفس المعالج من ميدياتك شقيقه في المركز السادس اوبو فايند اكس 5 برو OPPO Find X5 Pro .

في حين تأتي بقية الهواتف مع شريحة كوالكوم الرائدة ، كما هو موضح لكم في المخطط أدناه :

قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف أداءً
قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف أداءً بشهر مارس

ويجدر الذكر هنا أنه بصرف النظر عن Dimensity 9000 و Snapdragon 8 Gen 1 ، لم تصل أي شريحة أخرى إلى أعلى المخططات. فقد ظهر هاتف سامسونج جالكسي اس 22 الترا Galaxy S22 Ultra مع شريحة Exynos 2200 لفترة وجيزة في قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف أداءً في شهر فبراير ، لكنه فشل في التفوق على بعض الإصدارات الأحدث.

في العامين الماضيين ، ركزت MediaTek أولاً على السوق المنخفضة والمتوسطة من الهواتف حيث اكتسبت بسرعة حصتها في السوق ، ثم انتقلت إلى الشركات الرائدة ، وذلك لتأسيس موطئ قدم ثابت في مجال الهواتف الذكية.

وبالنسبة لمعالج Dimensity 9000 ، فهو لا يعتمد فقط عملية TSMC 4nm الأكثر تقدمًا ولكن لديه أيضًا تقنية معمارية فريدة. وحدة المعالجة المركزية هي مزيج من 1x X2 super core ، و 3 x A710 كبيرة ، و 4x A510 نوى صغيرة ، وهو أحدث حلول ARM للرائد.

ريد ماجيك 7 برو يتصدر قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف أداءً في شهر مارس

بالنسبة للذين لا يبحثون عن الأفضل على الإطلاق من حيث الأداء ، والذين يرغبون في الحصول على عمر بطارية أفضل وأقوى بدلاً من ذلك ، فإن MediaTek تقدم أيضًا معالج MediaTek نوع Dimensity 8100 الأكثر استقرارًا والتي تعتمد على 5 نانومتر ، يستخدم هذا الجهاز بنية 8 + 8 ARM الكبيرة المعتادة.

اقرأ أيضًا .. سعر سامسونج جالكسي ام 33 – Galaxy M33 5G قبل حدث سامسونج 2 أبريل

ما هو نوع المعالج في جهازك ؟ أي نوع تفضل : ميدياتيك أم كوالكوم ؟ وما رأيك في قائمة AnTuTu لأعلى 10 هواتف أداءً بشهر مارس ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى