الهواتف الذكيةشاومي

أهم 4 ميزات في واجهة شاومي بشكل عام

إليكم أبرز ميزات واجهة شاومي

ما هي واجهة شاومي MIUI؟ عبارة عن روم أندرويد معدل تم تطويره للهواتف الذكية التابعة للشركة الصينية شاومي بواسطة الشركة نفسها. وهناك إصدارات مختلفة لكل هاتف شاومي، ولكل إصدار متغيرات مثل المتغير الصيني، والعالمي، والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، والروسية، والإندونيسية، والهند، والتايوانية، والتركية وفقًا للمناطق التي يُباع فيها الهاتف.

وعادةً ما تحصل أجهزة شاومي على تحديث لإصدار أندرويد ولكن يتم تحديث MIUI لمدة ثلاث سنوات. ولدى شاومي عدد من التطبيقات المتاحة للإطار الأساسي، بما في ذلك تطبيقات الملاحظات والنسخ الاحتياطي والموسيقى والمعرض.

أهم 4 ميزات في واجهة شاومي

وتتمتع واجهة شاومي بعدد كبير من المستخدمين، وتتلقى تحديثات مستمرة، فهي واجهة سهلة الاستخدام محبوبة ومفضلة. إذن ما هي أبرز وأهم الأسباب وراء تفضيل الكثير من المستخدمين واجهة شاومي عن غيرها؟ في هذه المقالة سوف نتعرف على 4 أسباب لاستخدام MIUI.

النوافذ العائمة

واجهة شاومي

مع هذا الخيار المتوفر في معظم هواتف شاومي، يمكننا استخدام تطبيقين في نفس الوقت ووضعهما في المنطقة المرغوبة من الشاشة. قبل شرح كيفية الاستخدام، يجب أن نعرف أن هناك متطلبات متعددة لتكون قادرًا على استخدام هذه الميزة، الأول أن يكون لديك MIUI 12 والتالي هو أن يكون لديك هاتف ذكي متطور أو من الفئة المتوسطة. لاستخدامه، افتح تطبيق الاستلام أولاً. اضغط مع الاستمرار على التطبيق الذي تريد استخدامه في التطبيق الأخير. اختر نافذة عائمة من الخيارات أعلاه. يمكنك رؤية النافذة العائمة على الشاشة.

مركز التحكم (شاشة الإشعارات)

واجهة شاومي

تتم مقارنة مركز التحكم الجديد الذي يأتي مع MIUI 12 بمركز تحكم آبل من قبل العديد من المستخدمين. تحول مركز التحكم ، الذي تغير مع التحديثات ، إلى تصميم جديد مع MIUI 13. يحظى مركز التحكم ، الذي يمكن التحكم في مستوى الصوت ، بتقدير المستخدمين. لاستخدام مركز التحكم؛ أولاً ، افتح الإعدادات ، ثم انقر فوق مركز الإشعارات والتحكم. سترى “نمط مركز التحكم” على الشاشة التي تفتح، يمكنك تحديد النمط الذي تريده من هذا القسم.

المساعد الصوتي

أهم 4 ميزات في واجهة شاومي بشكل عام

المساعد الصوتي ، المقدم مع MIUI 12 ، يمنع الأصوات من التداخل مع بعضها البعض أثناء تشغيل الوسائط المتعددة. على سبيل المثال ، عندما تفتح مقطع فيديو أو لعبة أثناء الاستماع إلى الموسيقى ، فإنها تمنع توقف الموسيقى. هذه الميزة ، التي تسمح بضبط مستوى الصوت بشكل منفصل للتطبيقات ، تستحق التجربة بالتأكيد.

ومن الممكن ضبط إعدادات مختلفة مثل حجم الموسيقى 70٪ وحجم اللعبة 100٪. لتنشيط هذه الميزة ، تحتاج أولاً إلى استخدام MIUI 12 وما فوق. أولاً ، افتح الإعدادات وانقر فوق قسم “الصوت واللمس”. سترى “مساعد الصوت” هنا. يمكنك تشغيل ميزة المساعد الصوتي.

الرسوم المتحركة

واجهة MIUI بها العديد من الرسوم المتحركة. الرسوم المتحركة المضافة التي يمكن تحريرها مع التحديثات توفر تجربة مستخدم ناجحة للمستخدمين.

برأيك، ما هي أبرز ميزة في واجهة شاومي بشكل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى