تطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق يسرق حساب فيسبوك الخاص بك ويعرض بياناتك للخطر .. احذفه من هاتفك حالًا!

كشف تطبيق يسرق حساب فيسبوك ويهدد أمن آلاف المستخدمين

تعد تطبيقات الهواتف التابعة لجهات خارجية وسيلة راحة كبيرة لتنفيذ مهام متنوعة مثل تحرير الصور والتطبيقات المصرفية وتطبيقات الوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير. ومع ذلك، هناك حالات يمكن أن تكون فيها تطبيقات الجهات الخارجية ضارة.

لقد تم الكشف في السابق عن بعض الحالات التي أساءت فيها بعض التطبيقات استخدام أذونات النظام وتمكنت من الوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة، مثل الصور ومقاطع الفيديو وبيانات اعتماد تسجيل الدخول.

الآن، تم تسليط الضوء على تطبيق Craftsart Cartoon Photo Tools، حيث تفيد التقارير بأن هذا التطبيق يسرق حساب فيسبوك الخاص بالمستخدمين ويهدد أمن بياناتهم.

تطبيق كارثي على الأندرويد يسرق حساب فيسبوك

يشير تقرير إلى أن تطبيق Craftsart Cartoon Photo Tools الخبيث والضار عبارة عن أداة تخدع المستخدمين في تسجيل الدخول بكلمة المرور واسم المستخدم على حساب فيسبوك الخاص بهم، لتعيد بعد ذلك توجيه هذه البيانات إلى بعض الخوادم الروسية غير المعروفة حيث يمكنه الوصول إلى معلومات خاصة وسرية مثل معلومات بطاقة الائتمان والرسائل وعمليات البحث وما إلى ذلك.

تطبيق فيسبوك ماسنجر يتوقف عن العمل عالميًا

بالنسبة لطريقة سرقة حساب فيسبوك التي يعتمدها التطبيق، فهو يسمح للأشخاص بتحويل الصور التي يلتقطها المستخدم بكاميرات الهاتف إلى لوحات ورسوم متحركة، باستخدام الذكاء الاصطناعي المتقدم والتعلم الآلي.

بعد أن يقوم المستخدم بفتح تطبيق تحرير الصور الزائف، فإنه يقوم بتحويله إلى صفحة لتسجيل الدخول على فيسبوك ويطلب منه تسجيل الدخول قبل أن يتمكنوا من استخدام التطبيق، ليتم بعدها إرسال بيانات الاعتماد إلى خادم مالك التطبيق.

مواصفات سامسونج جالكسي اى 53 دور التقنية في مأساة ريان خسائر فيسبوك ضخمة سحابة هواوي بالسعودية

ورغم ان جوجل قامت بإزالة هذا التطبيق من متجرها، إلا أن هناك الآلاف ممكن لا يزالون يستخدمون التطبيق ويتعرضون لخطر سرقة بياناتهم.

وفقًا لجوجل، تم تثبيت التطبيق أكثر من 100000 مرة، وهو مؤشر واضح على أنه قد يكون هناك العديد من المستخدمين ما زالوا يستخدمونه. أفضل طريقة لحماية حساب فيسبوك الخاص بك و بياناتك من السرقة هي تمكين Google Play Protect من متجر Google Play، ثم الملف الشخصي ثم إعدادات Play Protect، ثم تمكين “فحص التطبيقات باستخدام Play Protect”.

لعبة باك مان Pac-Man على فيسبوك أصبحت الآن جماعية ! إليكم طريقة اللعب

هل قمت بتثبيت التطبيق على هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى