ابلالهواتف الذكية

آبل قد تسمح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية

آبل والتطبيقات من مصادر خارجية

يبدو أنّ شركة آبل سوف تخضع للقوانين التي ستجبرها بالسماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية، حيث تمنع الشركة حاليًا على المستخدمين القيام بتثبيت تطبيقات من خارج متجر الشركة.

آبل

تفاصيل آبل وتثبيت تطبيقات خارجية

أثار القانون الرقمي القادم للاتحاد الأوروبي قلق شركة آبل حيث ستضطر شركة التكنولوجيا العملاقة إلى السماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من خارج متجر التطبيقات.

بالإضافة إلى السماح لمتاجر الطرف الثالث، فإن قانون الأسواق الرقمية (DMA) سيجبر Apple أيضًا على السماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية (تسمى أيضًا التحميل الجانبي)، إلى جانب السماح للمطورين باستخدام App Store دون استخدام نظام الدفع الخاصة بالشركة

آبل قد تسمح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية

وعلّقت الشركة أن “بعض أحكام DMA ستخلق ثغرات أمنية وخصوصية غير ضرورية لمستخدمينا بينما يمنعنا البعض الآخر من فرض رسوم على الملكية الفكرية التي نستثمر فيها قدرًا كبيرًا”.

وفقًا للمتحدث باسم المفوضية الأوروبية يوهانس باهريك، فإنّ مالك الهاتف يجب أن يتمتع بحرية اختيار كيفية استخدامه دون قيام الشركة بمنع أي شيء عنه.

وأضاف: “تشمل هذه الحرية القدرة على اختيار مصادر بديلة للتطبيقات على الهاتف، فإذا اختار المستخدم ذلك، فسيسمح DMA لمالك الهاتف الذكي باختيار متاجر التطبيقات الآمنة الأخرى أيضًا”.

اقرأ أيضًا.. آبل تخطط لبيع آيفون وآيباد باشتراك شهري

ووفقًا للشركة، فإن “السماح بالتحميل الجانبي من شأنه أن يضعف أمن نظام iOS الأساسي ويعرض المستخدمين لمخاطر أمنية خطيرة ليس فقط في متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية، ولكن أيضًا على متجر التطبيقات”.

في إصلاحات شاملة للحد من القوى السوقية للشركات، كشف الاتحاد الأوروبي عن قانون رقمي جديد سيسمح للشركات الأصغر بالتنافس مع عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

آبل قد تسمح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية

وافق المشرعون في الاتحاد الأوروبي على أن أكبر خدمات المراسلة (مثل WhatsApp أو Facebook Messenger أو Apple iMessage) سيتعين عليها الانفتاح والتعامل مع منصات المراسلة الأصغر، إذا طلبوا ذلك.

حتى الآن، عالج الاتحاد الأوروبي قضايا مكافحة الاحتكار على أساس كل حالة على حدة ، لكن قانون (DMA) يهدف إلى إدخال إصلاحات شاملة من شأنها معالجة السوق الرقمية بأكملها.

برأيكم.. هل ستسمح آبل بهذا الأمر؟ وينتقل القانون لمختلف دول العالم؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى