تقنيات أخرى

كوالكوم تستثمر 100 مليون دولار في الميتافيرس

عالم الميتافيرس يشهد مزيدًا من الاستثمارات

أعلنت شركة كوالكوم ومقرها عن صندوق بقيمة 100 مليون دولار يسمى “Snapdragon Metaverse Fund” لدعم تطوير الميتافيرس، بالإضافة إلى التقنيات المرتبطة بها والذكاء الاصطناعي.

كوالكوم

تفاصيل كوالكوم والميتافيرس

تشتهر شركة كوالكوم بصنع معالجات الهواتف الذكيّة المشهورة باسم Snapdragon والتي تساهم في التكنولوجيا اللاسلكية ومؤخراً شبكات الجيل الخامس 5G.

مع إعلان شركات التكنولوجيا مثل Meta و Microsoft عن نيتها في تطوير metaverse، قررت كوالكوم الدخول لهاذا العالم أيضًا، لن تشارك Qualcomm بشكل مباشر في تطوير تفاصيل metaverse ولكنها ستساهم في كيفية تشكيل العالم وقررت التركيز على XR.

أثناء الحديث عن العوالم الرقمية، من الشائع استخدام مصطلحات مثل الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) والواقع المختلط (MR). تستخدم هذه المصطلحات لتحديد كيفية تفاعل الرسومات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والبشر مع بعضهم البعض في العالم الرقمي.

كوالكوم تستثمر 100 مليون دولار في الميتافيرس

يمكن أن يتطلب التفاعل بين الاثنين مدخلات حسية أو أن يكون افتراضيًا تمامًا. الواقع الممتد هو المصطلح الشامل لتعريف كل هذه التقنيات والتفاعلات الممكنة في هذا المجال وهو مصطلح متطور لأن هذه التقنيات لا تزال في مهدها.

تتم محاولة تطبيقات هذه التقنيات في مجموعة واسعة من المجالات التي تتراوح من الترفيه إلى العقارات والشبكات الاجتماعية إلى العقارات والتعليم وكذلك الصحة.

كجزء من مخططها، ستدعم كوالكوم المطورين وكذلك الشركات التي تعمل على بناء تجارب فريدة وغامرة في metaverse، سيتم نشر الصندوق كرأس مال إما من خلال برامج المنح أو كاستثمارات من قبل جناحي التكنولوجيا والاستثمار في شركة كوالكوم على التوالي.

اقرأ أيضًا.. ننتيندو تخطط لدخول عالم الميتافيرس و NFT

في الماضي، ساهمت الشركة في تطوير التقنيات الأساسية للذكاء الاصطناعي وكذلك 5G. وهي تعتزم الاستمرار في هذا المسار من أجل metaverse من خلال تعزيز الابتكار عبر النظام البيئي بأكمله.

وقالت الشركة في بيانها الصحفي إنه بصرف النظر عن المكاسب النقدية، يمكن توقع وصول مبكر إلى الجيل الجديد من أدوات XR، ومجموعات الأجهزة بالإضافة إلى شبكة عالمية من المستثمرين.

يمكن للأفراد والشركات تقديم طلبات الحصول على الصندوق، وستبدأ عملية التقديم في شهر يونيو، في وقت لاحق من هذا العام.

كوالكوم تستثمر 100 مليون دولار في الميتافيرس

برأيك.. هل سيتم استخدام الميتافيرس بكثرة في المستقبل؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى