ابلالهواتف الذكيةبرامج رقميتقرير رقميسامسونجشاومي

اكثر 10 هواتف مبيعا في العالم 2022 سيطرة ابل على الساحة

كان عام 2021 وردياً لشركة آبل والذي انتهى بأخبار سعيدة .. مؤسسة Counterpoint نشرت قائمة أكثر 10 هواتف مبيعاً في العام الماضي لتحتل هواتف الشركة الأمريكية سبعة مراكز من أصل عشرة. وهذا ما يُطلق عليه بالهيمنة. بينما لسامسونج هاتف واحد، وشاومي هاتفان.

هذه الهواتف العشرة مثلت نسبة 19% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية العالمية في 2021 ، مقارنة بـ 16٪ في عام 2020.

تفاصيل أكثر 10 هواتف مبيعًا في 2021

وسيطرت هواتف Apple على الهواتف الذكية الخمسة الأولى. الأول iPhone 12 ، حيث استحوذ على 2.9٪ من حصة السوق. وحصل iPhone 12 Pro Max على المركز الثاني بحصة سوقية 2.2٪ ، بينما تمكن iPhone 13 الجديد من الاستحواذ على 2.1٪. … ورابعاً جاء Phone 12 Pro على 2.1٪ ، بينما حصل iPhone 11 الأقدم على 2.0٪.

واحتلت Samsung المرتبة السادسة في القائمة بجهاز Galaxy A12 صاحب السعر الاقتصادي، وجاءت شاومي مع هاتفي Redmi 9A و Redmi 9 .

ويقول التقرير إن الطلب المرتفع على الهواتف الذكية الجديدة الداعمة لشبكات 5G أدى إلى تسارع مبيعات iPhone 12 ، وتمكنت ابل من البيع بشكل أفضل من أحدث سلسلة iPhone 13 ذات السعر الأعلى.

اكثر 10 هواتف

وهناك أمر يجب أخذه بعين الاعتبار، أن توقيت بيع الايفون يأتي في الربع الأخير من العام، وهذا ما تستفيد منه الشركة لتركيز أكثر المبيعات في واحد أكثر من بقية الشركات.

كما أن تراجع عدد مبيعات شركات أخرى بسبب العقوبات الأمريكية استفادت منه شركات أخرى، وكانت آبل هي الرابح الأكبر.

لكن يجب الانتباه لسبب مهم وضع الشركة في هذه المكانة القوية، أنها تعاملت بأقل الأضرار من أزمة تصنيع شرائح المعالجات، وهي أزمة تعصف العالم وألحقت الأذى بشركات التكنولوجيا، بينما ابل رغم المعاناة حافظت على أوقات تسليم مناسبة في أهم الأسواق رغم أنها فعلت ذلك على حساب أسواقٍ أخرى كان عليها الانتظار.

هل اشتريت واحدًا من اكثر 10 هواتف مبيعًا في 2021 ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى