ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro سيتميز عن هواتف السلسلة بتقنية غاية في الأهمية

تسريب مميزات شاشة هاتف iPhone 14 Pro

تستعد شركة آبل لإطلاق السلسلة الجديدة ايفون 14 (iPhone 14) خلال الحدث المنتظر في الخريف القادم، ويبدو من خلال التسريبات أنها ستأتي مع الكثير من المواصفات الرائعة إلى جانب بعض التغييرات البارزة.

مميزات شاشة iPhone 14 Pro (تسريبات)

ستقوم الشركة تحديدًا بإلغاء طراز iPhone mini، وسيحصل الطرازان العاديّان على بعض التغييرات أيضًا. سيحتوي طرازا iPhone 14 العاديّان على شاشات بحجم 6.1 إنش و 6.7 إنش.

آيفون 14 برو – iPhone 14 Pro يظهر في صور جديدة باللون الذهبي

أما هاتف iPhone 14 Max سيصل كطراز منخفض التكلفة بشاشة كبيرة. كذلك، سيختلف الإصدار iPhone 14 Pro كثيرًا عن الطرز السابقة، حيث ستلغي الشركة لأول مرة الشق وتعتمد تصميم الثقب.

وفقًا لأحدث المعلومات، ستستخدم سلسلة iPhone 14 شاشات OLED التي تدعم تقنية LTPO (أكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة). مع ذلك، ستظل الميزة حصرية لإصدارين من iPhone 14 Pro، مما يعني أن الشاشات ذات معدل التحديث (LTPO) الذي يتغيّر حسب المحتوى الذي يتم عرضه على الشاشة لن يتم استخدامها في الطرز العادية من سلسلة iPhone 14.

آيفون 14 برو – iPhone 14 Pro يظهر في صور جديدة تكشف تصميم الهاتف

من المتوقّع أن تستغني آبل عن معدل التحديث المرتفع في سلسلة iPhone 14 بسبب تقنية LTPO حيث أن معدل التحديث المرتفع بدون LTPO قد يزيد استهلاك بطارية iPhone 14. لذلك، قد تستمر الشركة في دعم معدل تحديث منخفض يبلغ 60 هرتز على الطرز ذات المواصفات المنخفضة.

ستكون الطرز القادمة أول أجهزة الآيفون من الشركة تستخدم ذاكرة 8 جيجابايت، وقد يبدو هذا غريباً بعض الشيء لأن هواتف الأندرويد تأتي مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 20 جيجابايت وأكبر، وستعمل الطرز المتوّرة في السلسلة بمعالج آبل A16 Bionic من الجيل التالي. ومع ذلك تظل سلسلة هواتف الآيفون الأكثر إثارة للاهتمام، والأكثر توقعًا لعام 2022.

سعر ومواصفات ايفون 13 كاملةً

سعر ومواصفات ايفون 13 برو كاملةً

ما هي التحسينات التي تتوقع أن تجريها أبل على هواتف الآيفون القادمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى