الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فولد يظهر في براءة اختراع بمفصلات أفقية وعمودية

براءة اختراع من سامسونج لهاتف متعدد الطي

تمكنت سامسونج من تحقيق أرقام مبيعات مذهلة مع الهاتفين Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3 والآن وفقًا لتقارير من داخل كوريا في شركة سامسونج أنها تعمل على هاتف سيحمل اسم سامسونج جالكسي زي فولد لكنه لن يكون مشابهًا للنسخ السابقة بل سيكون بالإمكان طيه عموديًا أو أفقيًا.

سامسونج جالكسي زي فولد

سامسونج جالكسي زي فولد

قبل شهر تقريبًا ظهرت براءة اختراع لهاتف من سامسونج متعدد حركات الطي، ويقال إن الهاتف قد يحمل اسم Galaxy Z Multi Fold كناية عن طرق طيه المختلفة سواء عموديًا أو أفقيًا.

ولم يستغرق الأمر كثيرًا حتى أتت التأكيدات من داخل كوريا أن سامسونج تعمل بالفعل على تطوير هذا الهاتف، وذلك وفقًأ للمسرب الكوري Dohyun Kim الذي كان صادقًا في معظم تسريباته عن سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 وهو أول من وضع صورًا لتصميم ومواصفات الهواتف في السلسلة.

وفقًا لـ Dohyun Kim ، تعمل سامسونج على تطوير هاتف ذكي بمفصلة أفقية ورأسية. عندما تطوي الهاتف عموديًا ، تكون الشاشة في الخارج. من خلال طي الجهاز أفقيًا ، تكون الشاشة في الداخل – لذلك تظل الشاشة محمية على النحو الأمثل عندما تحمل الجهاز معك.

كما أوضح المسرب أن الهاتف القادم متعدد الطي سيكون أكبر قليلًا من الهاتف سامسونج جالكسي زي فولد 3 ويبدو أن هذا الأمر معقولًا وقد نراه بشاشة داخلية قابلة للطي مقاس 8 إنش علمًا أن سامسونج جالكسي زي فولد 3 كانت بشاشة 7.6 إنش.

وقال المسرب إن سامسونج تدرس خيار تصميم واجهة مستخدم جديدة مخصصة للهاتف سامسونج جالكسي زي فولد متعدد الطي وذلك لتحسين تجربة المستخدم حيث أولت الشركة اهتمامًا كبيرًا لهذا الأمر في تصميم الواجهة المخصصة للهواتف القابلة للطي حاليًا.

كما تفكر الشركة أيضًا في استخدام لوحة المفاتيح، يمكن طي الشاشة بعدة طرق، مما يؤدي أيضًا إلى إنشاء أوضاع مستخدم متعددة، يمكنك بسهولة وضع الجهاز مثل الكمبيوتر المحمول، يمكن لجزء الشاشة السفلي بعد ذلك أن يعرض لوحة المفاتيح الافتراضية، بينما يعرض جزء الشاشة العلوي المحتوى.

لا توجد معلومات معروفة حول التوافق مع قلم S Pen حتى الآن، ومع ذلك ، فمن المحتمل جدًا أن توفر سامسونج أيضًا لهذا الجهاز دعمًا للقلم، علمًا بأن Samsung Z Fold 3 حاليًا الهاتف الذكي الوحيد القابل للطي الذي يمكن استخدامه مع قلم S Pen من سامسونج.

Samsung Galaxy Z Fold

من حيث الكاميرا فإن وثائق براءة الاختراع تتحدث عن كاميرا أسفل الشاشة للكاميرا الأمامية مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة، وبحسب التسريب فإن طي الهاتف عموديًا للخارج يؤدي إلى إنشاء هاتف بشاشة مزدوجة مع بقاء جزء من سطح الشاشة متاحًا من الخلف حيث يمكن استخدام هذه المنطقة من الشاشة كمحدد للمشهد عند التقاط صور ومقاطع فيديو بالكاميرا الخلفية.

Samsung Galaxy Z Multi Fold

وأخيرًا فإنه حتى الآن لا توجد المزيد من التفاصيل عن مواصفات الهاتف المنتظر من سامسونج وهل من الممكن رؤية هذا الهاتف خلال العام الحالي أو أننا سننتظر للعام المقبل.

هل أعجبتكم فكرة سامسونج ؟ شاركونا رأيكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى