الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بلاي يحصل على ميزة هامة للغاية لهواتف أندرويد 12 قريبًا

جوجل بلاي يحصل على ميزة ستنال إعجابكم على أندرويد 12

كشفت شركة جوجل في وقت سابق عن ميزة تعرف باسم “Play as you download” وكان هذا تحديدًا في يوليو من العام الماضي 2021 ، والآن وبعد انتظار طويل، تقول شركة جوجل إن هذه الميزة التي طال انتظارها ستطرح على جميع أجهزة أندرويد 12 قريبًا.

وتسمح هذه الميزة الرائعة Play as you download بفتح بعض الألعاب والتطبيقات من متجر جوجل بلاي أثناء استمرار تنزيلها.

ميزة Play as you download تصل إلى أندرويد 12

وهذه الميزة تشبه إلى حد كبير الوظائف التي كانت متاحة لسنوات على منصات الألعاب الأخرى، مثل PlayStation و Xbox و EA Origin و Activision Blizzard’s Battle.net وغيرها. ويتعين على المطورين إضافة دعم في تطبيقاتهم وألعابهم، وبمجرد حدوث ذلك، ستتمكن من فتح تطبيق أو لعبة معينة أثناء استمرار تنزيل متجر جوجل بلاي.

أندرويد 12

وكشفت جوجل سابقًا لمطوري XDA أن جوجل بلاي أثناء التنزيل يستخدم نظام الملفات التزايدية من أندرويد، وهو نظام ملفات ظاهري Linux لأغراض خاصة يسمح بتنفيذ أحد البرامج بينما لا تزال ملفاته الثنائية وملفات الموارد يتم تنزيلها ببطء عبر الشبكة.

وتقول جوجل الآن أن “ميزة Play as you download في متجرها جوجل بلاي ستصبح متاحة لجميع أجهزة أندرويد 12 قريبًا”. لسوء الحظ، لا يوجد مخطط زمني محدد لوصول هذه الميزة، ولكن من المحتمل أن تتمكن من استخدام هذه الميزة مع بعض الألعاب فقط في البداية.

قد تختار بعض الألعاب أيضًا عدم دعم الوظيفة على الإطلاق، خاصةً إذا كان حجم التنزيل صغيرًا جدًا بحيث يتم تنزيله في غضون ثوانٍ قليلة باستخدام اتصال إنترنت سريع بشكل معقول. وهذا هو السبب أيضًا في أن هذه الوظيفة مخصصة بشكل أساسي للألعاب وليس لأنواع التطبيقات الأخرى.

اقرأ أيضًا …

تحديث واجهة One UI 4.1 قادم بميزات هامة للغاية إلى هذه الهواتف

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى