السياراتسوني

سوني وهوندا توقعان اتفاقية لصنع السيارات الكهربائية

سيارة سوني الجديدة

أعلنت شركة سوني عن توقيع اتفاقية مع شركة هوندا للسيارات، والتي تقضي بتأسيس شركة لصنع السيارات الكهربائية، حيث ستقوم الشركتان بالتعاون لإنشاء سيارة كهربائية خلال الأعوام القادمة.

سوني وهوندا توقعان اتفاقية لصنع السيارات الكهربائية

تفاصيل اتفاقية سوني وهوندا

وفقًا للاتفاقية فإنّ المشروع المشترك بين الشركتين يهدف لإنشاء أول سيارة في عام 2025، حيث ستعمل الشركة الجديدة على تصميم وتطوير السيارات الكهربائية، تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة الجديدة لن تملك مرافق التصنيع أو تديرها.

بالإضافة إلى ذلك، ستتولى شركة سوني تطوير منصة التنقل في السيارة، بينما ستقوم شركة هوندا بتصنيع السيارة في مصانعها الخاصة من خلال خبرتها الكبيرة في التصنيع.

سوني وهوندا توقعان اتفاقية لصنع السيارات الكهربائية

أعلنت شركة Sony بالفعل للعالم أنها تعود إلى السيارات الكهربائية في CES 2020 عندما عرضت مفهوم Vision-S. كشفت عن Vision-S 02 في يناير من هذا العام، قائلة إنها ستؤسس شركة Sony Mobility Inc في ربيع عام 2022 لتصنيع السيارات الكهربائية. هذه الخطة تشمل الآن شركة هوندا.

اقرأ أيضًا.. تعدين العملات الرقمية أصبح ممكنًا باستخدام السيارات!

قال الرئيس التنفيذي لشركة Sony ، كينيشيرو يوشيدا: “من خلال هذا التحالف مع شركة هوندا، التي اكتسبت خبرة عالمية واسعة وإنجازات في صناعة السيارات على مدار سنوات عديدة وتستمر في تحقيق إنجازات ثورية في هذا المجال، نعتزم البناء على رؤيتنا والتي سوف تساهم في تطور التنقل المتمحور حول السلامة والترفيه والقدرة على التكيف”.

سوني وهوندا توقعان اتفاقية لصنع السيارات الكهربائية

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة هوندا: “ستهدف الشركة الجديدة إلى الوقوف في طليعة الابتكار والتطور والتوسع في التنقل حول العالم، من خلال اتباع نهج واسع وطموح لخلق قيمة تتجاوز التوقعات والخيال، سنفعل ذلك من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات ودراية شركة هوندا فيما يتعلق بالبيئة والسلامة، مع مواءمة الأصول التكنولوجية لكلا الشركتين”.

برأيكم.. هل ستنافس الشركة الجديدة تسلا؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى