أخبار الشركاتابل

ابل تتخذ قرار صارم بعد تفاقم الأوضاع بين أوكرانيا وروسيا

تفاصيل قرار وقف بيع منتجات ابل في روسيا

أوقفت شركة ابل اليوم بيع منتجاتها في روسيا وقيدت الوصول إلى خدمة Apple Pay بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا. يأتي هذا القرار بعد أن حثّ القادة الأوكرانيون الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، على منع روسيا من متجر التطبيقات الخاص بها في وقت سابق من هذا الشهر.

مع تفاقم الوضع في أوكرانيا، قررت شركة ابل التوقف عن بيع منتجاتها في روسيا، حيث صرّحت ابل في بيان لها: “لقد أوقفنا مؤقتًا جميع مبيعات المنتجات في روسيا”.

كذلك، أوقفت العلامات التجارية الكبرى الأخرى مثل Harley-Davidson و Ford وحتى Google مبيعات منتجاتها يوم الثلاثاء، 1 مارس، في روسيا ، بسبب هجوم البلاد على أوكرانيا.

ابل توقف بيع منتجاتها في روسيا

لن يتمكن المستخدمون الروس اعتبارًا من الآن من شراء أجهزة آيفون وغيرها من منتجات أبل بعد قرار الشركة بوقف مبيعات منتجاتها في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، منع وسائل الإعلام التي تديرها الدولة الروسية من بيع الإعلانات على منصاتها وبالمثل ، أوقفت شركة Ford Motor عملياتها مع شريكها الروسي. و، أوقفت Harley-Davidson شحن دراجاتها إلى روسيا.

ابل تتخذ قرار صارم بعد تفاقم الأوضاع بين أوكرانيا وروسيا

ماك بوك برو – MacBook Pro قد يأتي بشاشة قابل للطي وتفاصيل حول آيفون فولد

يأتي ذلك بعد أن طلب نائب رئيس الوزراء الأوكراني، Mykhailo Fedorov، من الشركة تقييد بيع سلعها وخدماتها ومتجر التطبيقات في روسيا. كذلك، قررت شركة التكنولوجيا العملاقة إزالة تطبيقات Sputnik News و RT News من متاجر التطبيقات التابعة لها خارج روسيا. كما توقفت أبل عن عرض الأحداث الحية وحركة المرور في محاولة لضمان سلامة سكان أوكرانيا.

ابل تتخذ قرار صارم بعد تفاقم الأوضاع بين أوكرانيا وروسيا

وقالت شركة أبل في بيانها إن الشركة قلقة بشأن الهجوم الروسي على أوكرانيا، وأضافت أنها ستبذل جهدها لدعم الجهود الإنسانية، كما ستقدم الشركة يد العون للاجئين، وستواصل دعم فرقها في البلاد. قالت شركة آبل أيضًا إنها لن تتوقف عن تقييم الوضع، وستبقى أبل أيضًا على اتصال مع المسؤولين الحكوميين بشأن الإجراءات التي تتخذها.

ابل تتخذ قرار صارم بعد تفاقم الأوضاع بين أوكرانيا وروسيا

جاء في بيان الشركة أيضًا: “إننا ننضم إلى كل أولئك الذين يدعون إلى السلام في جميع أنحاء العالم”. الآن ، لا يستطيع عملاء العديد من البنوك الروسية استخدام Apple Pay أو Google Pay باستخدام بطاقاتهم المصرفية. تجدر الإشارة أنه في وقت سابق من هذا الشهر، توقفت كل من Intel و AMD عن بيع معالجاتها في روسيا.

ابل تسجّل براءة اختراع لوحة مفاتيح سحرية تحتوي على حاسوب ماك كامل بداخلها

ما رأيك في قرار أبل بوقف بيع المنتجات في روسيا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى