الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

معالج ميدياتك Dimensity 8100 القادم بأداء مميز سيصل رسميًا في هذا الموعد!

موعد إطلاق معالج ميدياتك الجديد Dimensity 8100

أعلنت شركة ميدياتك من خلال حسابها الرسمي على الموقع الصيني الشهير “Weibo” أنه سيتم الكشف عن معالج Dimensity جديد غدًا الموافق 1 مارس. لم تحدد الشركة اسم المعالج القادم، لكن من المرجح أن يكون معالج Dimensity 8100 الجديد الذي ظهر مؤخرًا في الكثير من التسريبات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

تفاصيل حول معالج ميدياتك القادم Dimensity 8100

كشف المسرّب الشهير Digital Chat Station قبل يومين معلومات عن مواصفات معالج Dimensity 8100، وتوقّع أنه سيظهر لأول مرة على جهاز Redmi الشهر المقبل. وبالتالي يمكننا التأكد بأن ميدياتك تقصد بالتأكيد هذا المعالج الجديد.

معالج ميدياتك Dimensity 8100 القادم بأداء مميز سيصل رسميًا في هذا الموعد!

يعد معالج Dimensity 8100 جزءًا من سلسلة Dimensity 8xxx الخاصة بشركة تصنيع الرقائق التايوانية ومن المحتمل أيضًا أن ينضم إليه معالج Dimensity 8000.

سعر ومواصفات اوبو فايند اكس 5 برو – OPPO Find X5 Pro بمعالج Dimensity 9000 رسميًا

كشفت نفس المسرّب أيضًا عن معايير أداء المعالج. فقد تجاوز 800000 درجة على منصة الاختبار AnTuTu وهو أداء مقارب لمعالج كوالكوم Snapdragon 888.

معالج ميدياتك Dimensity 8100 القادم بأداء مميز سيصل رسميًا في هذا الموعد!

كانت التقارير السابقة قد أظهرت أنه تم تصميم المعالج بدقة تصنيع 5 نانومتر من شركة TSMC مع دعم كل من ذاكرة LDDR5 وتخزين UFS 3.1. يتكون المعالج من أربعة أنوية Cortex-A78 يمكن أن تصل ذروة سرعتها عند 2.85 جيجاهرتز مع أربعة أنوية Cortex-A55 تعمل بسرعة 2.0 جيجاهرتز.

يتم دعم وحدة المعالجة المركزية بواسطة وحدة معالجة الرسومات Mali-G610 MC6 للرسومات وتأتي مع ذاكرة تخزين مؤقت سعة 4 ميجابايت من L3.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Ay35lZKx.jpg

من المتوقع أن يكون أول هاتف يستخدم معالج Dimensity 8100 هو هاتف Redmi من الفئة المتوسطة ولكن يركز على الأداء. سينضم إليه جهاز آخر من realme في نفس الوقت تقريبًا ، وبعد ذلك سيتم اعتماده على نطاق أوسع.

معالج Dimensity 8100 من ميدياتك سيظهر لأول مرة الشهر المقبل على هذا الهاتف!

برأيك، ما هو أفضل معالج للهواتف الذكية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى