الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 لايت – Xiaomi 12 Lite قادم بمواصفات وتصميم مشابه لهذه السلسلة

الكشف عن مواصفات وتصميم شاومي 12 لايت قبل إطلاقه

هذا ليس الظهور الأول للهاتف الذكي المنتظر شاومي 12 لايت – Xiaomi 12 Lite، فقد تم رصد الهاتف في العديد من التسريبات، وها هو الآن يظهر من جديد مع تفاصيل هامة للغاية.

تشير أحدث التسريبات الآن بأن هاتف شاومي 12 لايت سيأتي في نسخة واحدة فقط، وسيكون متاحًا على نطاق واسع للأسواق العالمية. بينما في السابق، أشارت التسريبات أنه سيكون هناك نموذجان من الهاتف، أحدهما سيكون متاحًا في جميع الأسواق (الصين ، العالمية ، الهند)، بينما سيقتصر الآخر على الصين. 

شاومي 12 لايت

وذكر المصدر أن شركة شاومي قد استقرت مع الهاتف الذي يحمل الاسم الرمزي Taoyao والذي رقم طرازه المختصر هو L9، أنه سيكون مشابهًا لسلسلة Xiaomi CIVI و Xiaomi 12 من حيث المواصفات والتصميم على التوالي.

مواصفات شاومي 12 لايت

سيأتي الهاتف مزودًا بشاشة من نوع OLED منحنية مقاس 6.55 إنش توفر دقة 2400 × 1080 بكسل، ومعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز، ومستشعر بصمة في الشاشة.

Xiaomi in March will present along with Mix 5 smartphone Xiaomi 12 Lite  with Snapdragon 778G / 780G + chip and 120 Hz display | gagadget.com

وسيعمل الهاتف بواسطة معالج +Snapdragon 778G من شركة Qualcomm أو معالج Snapdragon 7xx أكثر قوة. وأما بخصوص الكاميرات، يقال إن الهاتف قادم مع كاميرا خلفية ثلاثية تتكون من مستشعر أساسي ISOCELL GW3 من سامسونج بدقة 64 ميجابكسل، والكاميرا الثانية ستكون بزاوية واسعة جدًا، والكاميرا الثالثة ماكرو للتصوير القريب. 

وسيحتوي الهاتف على مكبرات صوت استريو مزدوجة، وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة MIUI 13. كما ذكرنا سابقًا، تم التخطيط مسبقًا لإصدار هذا الهاتف في الصين والهند ، بالإضافة إلى الأسواق “العالمية”.

The prices that the Xiaomi 12, 12 Pro and 12X will have in Europe are  filtered - Xiaomi News - Gearrice

وفي الوقت نفسه، كان من المفترض أن يتم إصدار نوع مختلف من هذا الجهاز يحمل الاسم الرمزي Zijin بكاميرا تليفوتوغرافي بدلاً من كاميرا ماكرو حصريًا في الصين، لكن المصدر أشار الآن بأن الهاتف قادم في نسخة واحدة.

اقرأ أيضًا:
سامسونج جالكسي اى 52 – Galaxy A52 ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها في الهاتف لهذا السبب!

شاومي 12 – Xiaomi 12 يتلقى أول تحديث لواجهة MIUI 13 الجديدة

هل تخطط لشراء هاتف من شركة شاومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى