تقنيات أخرى

الماسح الضوئي CR Scan Lizard يحقق اختراقًا في الاستخدام المدني

اختراق تقني من الدقة الصناعية إلى الإستخدام المدني ، هذا الماسح الضوئي CR Scan Lizard ثلاثي الأبعاد جعل مستخدمي الإنترنت يتشاجرون

الماسح الضوئي CR Scan Lizard

تفاصيل الماسح الضوئي CR Scan Lizard

في الآونة الأخيرة ، تم إطلاق ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد يسمى CR Scan Lizard على موقع كيك ستارتر وهو موقع تمويل جماعي معروف ، وأثار “مناقشة دافئة” على الشبكة بأكملها.

وقال أحد المتابعين: “هذا هو أول ماسح ضوئي لدرجة الهواية رأيته، ويبدو أنه أكثر استهدافًا وقدرة على العمل الهندسي، وقد استخدم الماسحات الضوئية Artec في الماضي ، وسير العمل يبدو متشابهًا للغاية ، والحصول على نتائج مسح جيدة لا أستطيع الانتظار لتجربته!

بينما قال متابع آخر: “ما زلت متشككًا لأنني لا أعتقد أننا رأينا دقة 0.1-.2 مم من أي من المراجعين. أنا متأكد تقريبًا من أن هذا الجهاز لن يلتقط تفاصيل رقمية 32 مم “

الماسح الضوئي CR Scan Lizard يحقق اختراقًا في الاستخدام المدني

وبحسب المعلومات العامة التي نشرتها وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشروع ، فقد تجاوز حجم التمويل الجماعي المليون دولار أمريكي في أربع ساعات بمجرد إطلاق المشروع في يوم 10 فبراير ، وفي يوم كتابة هذا التقرير ، كان هناك بالفعل أكثر من ألف تعليق على منصة كيك ستارتر, وكان هناك أكثر من 700 مشاركة وتقرير إعلامي طبيعي يناقش الماسح الضوئي على الشبكة بالكامل.

يعد هذا الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد الموجه للمستهلكين خيارًا اقتصاديًا للمستخدمين لرقمنة الكائنات ؛ فهو أصغر حجمًا ، ويسهل حمله ، ويحتوي على إحساس أفضل. مع دقة تصل إلى 0.05 مم ، فإنه يتعامل مع البيئات الساطعة والأشياء المظلمة بشكل أفضل. وهو أرخص سعرًا أيضًا.

 دقة من الدرجة الصناعية سعر على مستوى المستهلك نقاش الشبكة بالكامل: هل 0.05 مم حقيقة؟

استجابةً لتركيز النقاش على دقة الشبكة بالكامل ، أجرى المؤلف مقابلة مع مدير منتج الماسح الضوئي ، وقال الطرف الآخر إن دقة CR Scan Lizard تبلغ 0.05 مم ، وهي أعلى ماسحة ضوئية للمستهلكين دقة في الصناعة.

وأضاف: “يمكنه التقاط أجزاء صغيرة وتفاصيل معقدة. دقة 0.05 مم ، والتي كانت موجودة سابقًا فقط في الماسحات الضوئية ذات المستوى الصناعي ، وكان السعر يتراوح بين 6 إلى 15 ألف دولار، في حين أن سعر الحزمة الحالي لـ CR Scan Lizard على موقع التمويل الجماعي يتراوح فقط بين ثلاثمائة إلي خمسمائة دولار.

استجابة لهذا الاختراق التكنولوجي من المستوى الصناعي إلى مستوى المستهلك ، هناك دهشة وشكوك على حد سواء على الإنترنت. قال بعض مستخدمي الإنترنت: هل دقة بيانات CR Scan Lizard حقيقية؟ وهل هناك أدلة مصورة قوية تثبت ذلك؟

يصف ALL3DP أيضًا الدقة في المقالة: بفضل مناظير الماسح الضوئي والمعايرة الدقيقة المحسّنة ، يمكنه المسح الضوئي بحجم صغير يصل إلى 15 × 15 × 15 مم للأبواب والمحركات والمصدات الخلفية وما إلى ذلك. احصل على تفاصيل غنية في الكائن. “لكن وسائل الإعلام ذكرت أيضًا أنها ستختبر الجهاز بنفسها للتحقق مما إذا كان يمكن تحقيق هذه الدقة.

 حكاية القصص ، الهدايا الشاملة ، إبداع المستخدمين مذهل

الماسح الضوئي CR Scan Lizard يحقق اختراقًا في الاستخدام المدني

في الوقت الحالي ، حصل بعض المستخدمين بالفعل على الماسح الضوئي مسبقًا ، وفتحوا الوضع الإبداعي اللانهائي على الإنترنت.

يقوم بعض المستخدمين بمسح قطع الشطرنج وألعاب الحرب وإظهارها للأصدقاء ، ويقول بعض المستخدمين إن أجزائهم قد توقفت ، ويستخدمون هذا الماسح الضوئي لحل مشكلة نفاد المخزون وصعوبة الشراء بسهولة.

استخدم المستخدم الفرنسي “سيباستيان ميلو بورجوا” ماسحًا ضوئيًا لإعادة بناء آذان لعبة قطته وطباعتها من أجل ترميم ثانوي.

قام دون بارتون ، مستخدم بلجيكي ، بمسح صورة شخصية له ولزوجته في عيد الحب وطبعها كهدية لزوجته  ؛ كما استخدم هذا الماسح الضوئي لمسح صوره هو وعائلته وأصدقائه ، مما أدى إلى إنشاء صورة تم نشرها كقصة مشبوهة على موقع يوتيوب ، مما جعل مستخدمي الإنترنت يناقشون المؤامرة معًا.

 الدعم الفني لماركة الطباعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بالمستهلكين

من المفهوم أن CR Scan Lizard الشهيرة تم تطويرها من قبل القسم البيئي للعلامة التجارية الشهيرة للطباعة ثلاثية الأبعاد . سيطرت الشركة كريالتي منذ فترة طويلة على سوق الطباعة ثلاثية الأبعاد للمستهلكين.

في السنوات الأخيرة ، اقترحت تخطيطًا استراتيجيًا لـ “جسم واحد وجناحين “. تستمر سلسلة منتجات المعالجة بالضوء والآلة ، جنبًا إلى جنب مع Creation Cloud و Creation Ecosystem في تحسين تجربة المستخدم.

منتجاتها الجديدة  Ender-3 s1 و CR-10 Smart Pro و Sermoon v1 وسلسلة HALOT المعالجة بالضوء التي تم إطلاقها في عام 2021 ، مع بناء نموذج CR Scan Lizard ، يمكنها طباعة أشكال موجهة للحياة ، وتعديل ، والمنزل / التعليم .

اقرأ أيضًا ..
سامسونج جالكسي اى 52 – Galaxy A52 ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها في الهاتف لهذا السبب!

هل أعجبك الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى