ابلالهواتف الذكية

ايفون اس اي 2023 iPhone SE سيحل بديلًا لهاتف ايفون 14 ميني بمواصفات غير متوقعة

تسريبات حول مواصفات هاتف 2023 iPhone SE القادم

كشت أحدث التقارير بأن أبل لا تخطط للاستغناء عن الهواتف ذات الشاشات الصغيرة، رغم أنها لن تطلق هاتف iPhone 14 mini ضمن السلسلة القادمة. نظرًا لأن أبل تخطط لاستبدال iPhone 13 mini بهاتف iPhone 14 Max، بفضل الطلب المتزايد على الهواتف الأكبر حجمًا، فمن المتوقع الآن أن تقدم لنا هاتف ايفون صغيرًا آخر ولكن هذه المرة كإصدار iPhone SE.

بحسب المحلل الشهير Ross Young، ستستمر الشركة في طرح iPhone 13 mini للبيع (ربما بسعر 599 دولارًا) بعد إصدار iPhone 14. تمامًا مثل iPhone 12 mini عندما ظهرت سلسلة iPhone 13.

ايفون 13 ميني لن يكون آخر هاتف بشاشة صغيرة

هذه التسريبات لا تشير بالتأكيد إلى هاتف iPhone SE Plus 5G القادم، والذي قيل أنه سيتم الكشف عنه في 8 مارس 2022، وسيصل بتصميم مشابه إلى حد كبير لهاتف iPhone 8، بل تشير إلى الإصدار التالي له والذي قد يجلب مميزات مثيرة للاهتمام و سيقدّم إعادة التصميم التي طال انتظارها.

ومع ذلك، من المتوقع الآن أن يأتي جهاز ايفون اس اي المعاد تصميمه بشاشة حجم 5.7 إنش. ربما السبب وراء رغبة أبل في جعل شاشة الهاتف أصغر من شاشة iPhone 11 Pro بحجم 5.8 إنش هو الحواف السميكة قليلاً التي سيحصل عليها هاتف SE.

مقارنة سامسونج جالكسي اس 22 الترا مع ايفون 13 برو ماكس تحدي هجوم العمالقة الحقيقي

مواصفات iPhone SE المعاد تصميمه (توقّعات)

يمكننا القول أنه من المتوقع أن يبدو iPhone SE المعاد تصميمه مثل iPhone 11 من الأمام، باستثناء حجمه الأصغر بشكل ملحوظ. ونظرًا لأن أبل قد اختارت تصميم SE بعد iPhone 11 ، فإنه سيحصل على شاشة LCD بدلاً من OLED. ومع ذلك، ستكون شاشة LCD أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ مقارنةً بجهاز iPhone 11 ، وذلك بفضل حجم الشاشة الأصغر.

من المتوقع أن يحتوي الجهاز الاقتصادي على ميزة Face ID، وهناك احتمال أن نرى مستشعر بصمات الأصابع Touch ID مثبتًا على الجانب، والذي يذكرنا بالمستشعر الموجود على iPad Air (2020).

ايفون اس اي 3 – iPhone SE 3 كشف موعد وصول الهاتف إلى الأسواق

ستكون الميزة الأكثر إثارة في iPhone SE 2023/2024 هي حقيقة أنه سيحتوي أخيرًا على مساحة كافية لبطارية أكبر. نظرًا لأن iPhone SE المعاد تصميمه سيكون مشابهًا جدًا لهاتف iPhone 11 Pro ، فإنه قد يحصل على بطارية سعتها 3046 مللي أمبير، وبالتالي ستكون زيادة هائلة بنسبة 67٪ عن السعة الصغيرة البالغة 1821 مللي أمبير لجهاز iPhone SE الحالي (2020).

أما بالنسبة للكاميرات، فمن المتوقع أن تقوم شركة آبل أخيرًا بترقية هاتف iPhone SE بكاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية جديدة ، إلى جانب تحسينات كبيرة على جودة الصور والفيديو.

يقول Ross Young الآن إن جهاز iPhone SE المعاد تصميمه سيصدر على الأرجح في وقت مبكر من العام المقبل.

ايفون 14 يظهر في تسريب يكشف سعة الرام

هل تفضل استخدم الهواتف ذات الشاشات الصغيرة أم الأكبر حجمًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى