الشركاتالهواتف الذكيةبرامج رقميريدميشاوميمراجعة سريعة

ريدمي كي 50 جيمنج للألعاب رسميا ضربة معلم من شاومي

أعلنت شركة  شاومي عن هاتف ريدمي كي 50 جيمنج – Redmi K50 Gaming الموجه للألعاب، وهو أول عضو في سلسلة Redmi K50 المنتظرة وخليفة مباشرة لهاتف K40 Gaming الذي صدر العام الماضي.

مواصفات وتصميم ريدمي كي 50

تصميم الهاتف جميل ويدمج بين تصميم الهواتف الرائدة وهواتف الألعاب… حيث نجد بعض اللمسات في التصميم من الخلف تعطي هيئة للالعاب… من الأمام هناك ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية.. هيكل الهاتف من الزجاج والإطار من المعدن… يتضمن الهاتف أزراراً فيزيائية على الجانب يمكن الاستفادة منها عبر توظيفها في الألعاب كما يحتوي بصمة اصبع على الجانب أيضاً… طوّرت شاومي نظام التبريد عبر غرفة بخار ثنائية بالإضافة إلى صفائح الجرافيت المزدوجة والفولاذ المقاوم للصدأ والمواد الشبكية من أجل خفض حرارة المعالج أثناء الاستخدام الثقيل. كما يحتوي الهاتف محرّكاً خاصاً للاهتزاز باسم CyberEngine. وعلى عكس نسخة العام الماضي، ولا يبدو أن الهاتف يدعم الحماية من الغبار ورذاذ الماء.

الشاشة من نوع OLED بحجم 6.67 انش ودقة +FHD… وهي محمية بطبقة كورنينغ غوريلا غلاس فيكتوس وتحمل مليار لون وتدعم سرعة تحديث 120 هرتز مع حساسية لمس 480 هرتز.. هذه مواصفات جيدة لخدمة تجربة مثالية للألعاب… خاصة مقارنة بسعر الهاتف.

يأتي ريدمي كي 50 جيمنج بمعالج كوالكوم الأفضل والأقوى، والحديث عن سنابدراجون 8 الجيل الأول…المصنّع بتكنولوجيا 4 نانومتر.. وهو ثماني النواة بسرعة أقصاها 3 جيجاهرتز. معالج الرسوميات هو Adreno 730. يأتي الهاتف بخيارات رام 8 أو 12 جيجابايت، وخياران لمساحة التخزين، 128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1 السريع. ولا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة شاومي الأحدث MiUI 13. 

ريدمي كي 50

يحتوي الهاتف نظاماً صوتياً مميزاً مكوّناً من 4 مكبرات صوت تمنح تجربة ستيريو، مضبوطة من شركة الصوتيات الشهيرة JBL، لكنه للأسف لا يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.. وهذا ميزة يفتقدها مستخدمي الألعاب…. يسمح الهاتف تركيب شريحتي اتصال كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. الهاتف يأتي أيضاً داعماً لشبكات WiFi 6E السريع ويدعم ميزة الاتصال بالحقل القريب NFC. 

بالنسبة للتصوير، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية بعدستين أساسيتين، الأولى بزاوية واسعة من شركة سوني دقتها 64 ميغابيكسيل، والأخرى فائقة الاتساع Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل. العدسة الثالثة ماكرو بدقة 2 ميغابيكسيل. أما العدسة الأمامية فجائت بدقة 20 ميغابيكسل. يمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع 4K بدقة 4K بتردد 60 إطار بالثانية. الكاميرات تعد مقبولة كمواصفات نظراً لكون الهاتف مخصّصاً للألعاب وليس للتصوير.

البطارية جاءت بحجم 4700 ميلي امبير وهي أقل سعة من الجيل الماضي… تدعم الشحن السريع جدا بقدرة 120 واط، وهي سرعة عالية تشحن البطارية كاملة من الصفر خلال 17 دقيقة فقط حسب كلام الشركة، وهذا أمر مهم بالنسبة لمحبي الألعاب والاستخدام الثقيل…

ريدمي كي 50 جيمنج سيتوفر بثلاثة ألوان، الأزرق والفضي والأسود… وهناك نسخة خاصة بالتعاون مع شركة ميرسيديس باسم Mercedes AMG F1. 

ونختم بالسعر، حيث يبدأ من 520 دولار لنسخة 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت رام… ويصل لحوالي 662 دولار لأقوى نسخة بسعة رام 12 جيجابايت مع 256 جيجابايت مساحة تخزين، وهذا ما يجعله من أرخص هواتف الألعاب المتوفرة…

الخلاصة أن ريدمي كي 50 جيمنج يغطي كل متطلبات الألعاب بسعر منافس… وبالرغم من أنه صدر بسعر أغلى من سابقه، إلا أن استخدام أفضل معالج أندرويد في السوق يمنحه أفضلية كبيرة ويعِد بأداء قوي.

هل أعجبكم الهاتف؟ شاركونا رأيكم في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى