الأجهزة والمواضيع

واتساب – WhatsApp يفعّل إجراءات خصوصية جديدة 2021 لحماية مستخدميه .. تعرف عليها

إجراءات خصوصية جديدة 2021 لحماية المستخدمين في واتساب

كشفت أحدث التقارير اليوم بأن تطبيق الواتساب (WhatsApp) يطبق الآن إجراءات خصوصية جديدة لحماية مستخدمي الواتساب من تطبيقات الطرف الثالث غير المصرح بها.

وبالفعل، مكّن الواتساب في الأيام القليلة الماضية إجراءات خصوصية جديدة لحماية مستخدميه، ومنع جهات الاتصال المجهولة من رؤية آخر ظهور لك وحالة الاتصال بالإنترنت إذا لم تكن قد تحدثت معهم مطلقًا.

واتساب

ولقد لاحظ بعض الأشخاص بالفعل أنهم غير قادرين على رؤية آخر ظهور لبعض جهات الاتصال وحسابات الأعمال، ويوضح دعم العملاء أن هذا مقياس للخصوصية.

لماذا نفذ الواتساب هذا التغيير؟

إذا قمت بزيارة متجر آب ستور أو متجر جوجل بلاي، يمكنك العثور على بعض تطبيقات الجهات الخارجية القادرة على تسجيل آخر ظهور وحالة الاتصال بالإنترنت لجهات اتصال محددة. يستخدم الأشخاص هذه التطبيقات لمطاردة مستخدمي WhatsApp الآخرين، حتى يعرفوا متى كان الأشخاص الآخرون متصلين بالإنترنت، ولكن هذه كانت المعلومات الوحيدة التي تمكنوا من الحصول عليها. 

بفضل أحدث التحسينات لحماية المستخدمين، لا يُظهر WhatsApp آخر ظهور وحالة الاتصال بالإنترنت إذا لم تكن قد تحدثت مطلقًا مع حساب WhatsApp آخر. نظرًا لأن تطبيقات الجهات الخارجية هذه لا تحتوي على دردشة نشطة معك، فلا يمكنهم رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت. 

وفي حالة إذا لم تتمكن من رؤية آخر ظهور لبعض جهات الاتصال التي تدردش معها بالفعل ، فذلك لأنهم مكّنوا إعداد الخصوصية “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” ، المتاح لبعض المستخدمين على الإصدار التجريبي  لنظام أندرويد ونظام iOS.

اقرأ أيضًا: واتساب – WhatsApp يجلب ميزة هامة للغاية إلى الرسائل الصوتية ويمكن استخدامها بهذه الطريقة

برأيك، ما هي أكثر ميزة يفتقد إليها تطبيق WhatsApp؟

زر الذهاب إلى الأعلى