الهواتف الذكيةجوجل

تطبيق جيميل يقدم ميزة جديدة متعلقة بفلترة نتائج البحث

ميزة جديدة من جيميل

حصل تطبيق جيميل على أندرويد على ميزة جديدة، والتي تم تقديمها على سطح المكتب في فبراير 2020، حيث تسمى الميزة “الرقائق” وهي في الأساس عوامل تصفية تساعدك على تضييق نطاق البحث بمجرد إدخال شيء ما في مربع البحث.

تفاصيل تحديث تطبيق جيميل

تتطابق عوامل الفلترة في تطبيق جيميل للهاتف إلى حد كبير مع تلك المتوفرة في إصدار سطح المكتب، والذي تم تقديمه لأول مرة في فبراير 2020.

بمجرد بدء استعلام، ستجد مجموعة مختارة من القوائم المنسدلة (أو الرقائق) أسفل شريط البحث والتي تتيح لك مزيد من تضييق نطاق البحث الخاص بك.

يمكنك تحديد مرسلين محددين، وتواريخ ونطاقات تواريخ محددة، واختيار ما إذا كان البريد الإلكتروني المطلوب يحتوي على مرفقات أم لا.

ذكر التقرير أنّ هذه الميزة يتم طرحها بشكل محدود حاليًا، حيث ذكر أحد مستخدمي Twitter أن الفلاتر متاحة له في إصدار حديث من التطبيق، لكن تثبيت أحدث إصدار من Gmail من APK Mirror لن يغير أي شيء بالنسبة للمستخدمين، ومن المتوقّع طرحها بحلول نهاية أكتوبر.

اقرأ أيضًا.. جيميل يضيف للمستخدمين ميزة جديدة طال انتظارها

لاحظ بعض المستخدمين تغييرًا صغيرًا آخر يتم طرحه حاليًا في تطبيق الجوال، حيث تقلص الشريط السفلي الجديد بشكل طفيف جدًا بحيث يستخدم مساحة رأسية أقل.

حيث أصبح الآن أقرب إلى ما كانت عليه الأمور قبل إعادة التصميم، نظرًا لأن الشريط السفلي الضخم لا يزال مرئيًا في تطبيقات Google الأخرى، يبقى السؤال ما إذا كانت Google تريد اختيار هذا التجديد الصغير لجميع التطبيقات أم لا.

زر الذهاب إلى الأعلى