أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا 5.3 – Nokia 5.3 يحصل على تحديث أندرويد 11

هاتف جديد يحصل على أندرويد 11

تستمر شركة HMD في إرسال التحديثات لهواتف نوكيا جيث قامت الشركة أخيرًا بإرسال Android 11 على هاتفها الذكي نوكيا 5.3 – Nokia 5.3 بعد ما يقرب من عام من الإعلان عن الهاتف وقبل شهر واحد فقط من بدء تشغيل Android 12.

تفاصيل نوكيا 5.3

يبلغ حجم التحديث الجديد 1.67 جيجابايت ويجلب تصحيح الأمان لشهر يونيو، يمكنك الحصول على الأشياء الجيدة القياسية في Android 11 بما في ذلك فقاعات الدردشة والأذونات لمرة واحدة وعناصر التحكم في الوسائط في ظل الإشعارات وتبديل الخصوصية المحدث.

يصل تحديث نوكيا 5.3 لبعض البلدان في المرحلة الأولى وهي كمبوديا وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا ولاوس وماكاو وماليزيا وميانمار ونيبال وسريلانكا وسويسرا وتايوان وفيتنام.

ستقوم HMD بطرح التحديث إلى 30٪ من الأسواق المعتمدة على الفور، ثم إلى 50٪ بحلول 5 أغسطس والقائمة الكاملة بحلول 6 أغسطس، حيث ذكرت الشركة أنّه سيتم إضافة المزيد من المناطق في الأسابيع المقبلة.

يأتي الهاتف بأبعاد 164.3 × 76.6 × 8.5 ملم و يزن 180 جرامًا، ويحتوي على بشاشة LCD مقاس 6.55 إنش وتشغل معظم الجهة الأمامية بدقة+ HD و بأبعاد 20:9.

اقرأ أيضًا.. تعرف على المواصفات الكاملة وأسعار ومراجعة هاتف نوكيا 5.3

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 655 ثماني النواة وفيما يتعلّق بالتخزين، يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 أو 4 أو 6 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت ويمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD.

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية رباعية العدسة، حيث تأتي الكامرا الرئيسية بدقّة 13 ميجابكسل والثانية بدقة 5 ميجابكسل وكاميراتين بدقة 2 ميجابكسل، فيما تأتي الكاميرا الأماميّة بدقة 2 ميجابكسل.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف ببطاريةتبلغ سعتها 4000 مللي أمبير مع دعم شحن 5V / 2A، وتم تثبيت نظام التشغيل Android 10 على الهاتف، وقد يتلقى تحديثات برمجية لمدة عامين. يشمل إمكانية الوصول إلى مساعد Google.

ما رأيك في هواتف نوكيا الذكية؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى