أخبار الشركاتالهواتف الذكيةهواوي

هواوي ستتخذ خطوة قوية للتغلب على مشكلة نقص المعالجات في 2022 .. إليكم التفاصيل

هل تنجح خطة هواوي لإنتاج المعالجات في إنقاذها؟

تداولت العديد من الأنباء مؤخرًا تقارير تفيد باستعداد شركة هواوي Huawei لتطوير معالجاتها الخاصة، والآن، كشف أحدث تقرير حول هذا الأمر أن الشركة بدأت بالفعل العمل على حل جذري لمشكلة نقص المعالجات.

وبحسب المصدر، فإن Huawei ستبني أول شركة لتصنيع المعالجات في مدينة ووهان بمقاطعة هوبى الصينية. وبحسب المعلومات، من المتوقع أن تبدأ الشركة الإنتاج على مراحل اعتبارًا من العام المقبل.

ويعد استعداد Huawei لدخول صناعة تصنيع المعالجات موضوعًا كبيرًا للمناقشة. من ناحية أخرى ، تتمتع HiSilicon ، وهي شركة تصميم شرائح تابعة لشركة Huawei ، بالقدرة على تقديم تصميمات لمعالجات متقدمة.

تكشف المصادر أن هذا المصنع سيستخدم في البداية لإنتاج المعالجات ووحدات اتصالات بصرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والحفاظ على إنتاج المعالجات المطلوبة. كما تشتهر Huawei بالهيمنة في مجال معدات الاتصالات وتبيع الشركة أنواعًا مختلفة من الخدمات والمنتجات الاستهلاكية سواء التجارية أو لشركائها في الصناعة.

مصنع هواوي الجديد لإنتاج المعالجات

حاليًا، يضم معهد الأبحاث التابع لشركة Huawei ومقره ووهان ما يقرب من 100000 من موظفي البحث والتطوير الذين يقومون بشكل أساسي بالبحث والتطوير لمعدات الاتصالات الضوئية وشرائح HiSilicon ورادارات الليزر للسيارات.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 برو Mate 50 Pro هل نقول وداعا للسلسلة؟

ذكرت بعض وسائل الإعلام أن HiSilicon هي الشركة الوحيدة في الصين التي لديها القدرة على تطوير معالج الإشارة الرقمية DSP. ويُذكر أن إنشاء مصنع هواوي HiSilicon في ووهان بدأ بالفعل في الظهور في أوائل عام 2019.


في الوقت الحالي، لا توجد معلومات رسمية تم تأكيدها حول هذا الموضوع، ومع ذلك، يمكننا القول إن مغامرة Huawei الجديدة في مجال أشباه الموصلات يجب أن يتم تعزيزها ، حيث إنها تتطلب مزيدًا من البحث لتطوير شرائح متقدمة. أيضًا، من المتوقع أن تعمل شركة التكنولوجيا الصينية على تطوير شرائحها الخاصة للهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء الأخرى.

اقرأ أيضًا: هواوي نوفا 8 اي Huawei Nova 8i تسريبات جديدة عن مواصفات الهاتف الغامض!!

ما هي توقعات لو حدث نقص في الإنتاج العالمي للشرائح مستقبلًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى