الهواتف الذكيةتقرير رقميهواوي

هواوي ميت 50 برو Mate 50 Pro هل نقول وداعا للسلسلة؟

حتى هذه اللحظة، لا معلومات عن تاريخ إطلاق هاتف هواوي ميت 50 برو Mate 50 Pro .. تأخرت الشركة الصينية مقارنةً مع السنوات السابقة.. التحليلات كانت تقول إن هواوي تؤجل المؤتمر بسبب أجندة مواعيد لديها ولأسباب فنية..

تسريبات هواوي ميت 50 برو

هناك شائعات جديدة تقول إننا قد نشهد لأول مرة في تاريخ شركة هواوي.. إلغاء إطلاق سلسلة رئيسية أخرى وهي عائلة Mate 50 ومن ضمنها هواوي ميت 50 برو بسبب المشاكل مع الولايات المتحدة والعقوبات المفروضة… فلنتابع التقرير عبر رقمي TV.

ففي هذه المرحلة من العام ، كان من المفترض أن يكون قد تم بالفعل الإعلان عن عائلة الأجهزة الرائدة P50 من Huawei ، لكن مشاكل الشركة بسبب عمليات الحظر المختلفة التي أصدرتها الحكومة الأمريكية ضدها قد أثرت على هذا الإطلاق حسب أحدث التقارير الواردة من الصين.

وحسب التقرير فإن هواوي سوف تضطر إلى تخطي سلسلة Mate 50 ، بحيث يمكنها تركيز جميع مواردها المحدودة على عائلة P50. فالموارد بين الشركة قليلة من أشباه الموصلات والمعالجات ولا يكفي لإطلاق السلسلتين هذه السنة.. وإن حدث هذا الخبر المزعج لهواوي وعشاقها، فإنه سيكون الأول من نوعه منذ إطلاق السلسلة عام 2013.

هواوي ميت 50 برو

وفي حال لجأت الشركة إلى هذا القرار، فيكمن القول إنه خبر مؤسف، فسلسلة Mate كانت على مدار السنوات الماضية  أجهزة رائدة ورائعة. كما أن هذه العائلة تتمتع بسمعة وشعبية أقوى من سلسلة P.

كما أن هذا الأمر سيُضعف التنافس بالسوق، وربما بشكلٍ أو بآخر نرى تراجعاً في أداء شركاتٍ أخرى بسبب غياب المنافسة التي يستفيد منها المستهلك.. فالتنافسية تؤدي إلى استفزاز العقول كي تقدم الأفضل.

هواوي ميت 50 برو

جاءت هذه الأخبار بعد تقارير تكلمت عن قرب انتهاء الشراكة بين هواوي وشركة لايكا الألمانية والتي تعمل على تطوير كاميرات هواتف هواوي.. وأن لايكا تتجه الآن إلى عقد شراكةٍ مع شركة شارب.

ولم تعلق الشركة رسمياً حتى اللحظة حول هذه الأنباء، وسط تفاؤل من محبي الشركة بعودتها بقوة قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى