أخبار الويبجوجل

ميزة الوضع الداكن ستصل لبحث جوجل سطح المكتب قريبًا

جوجل تبدأ اختبار ميزة الوضع الداكن لبحث سطح المكتب

بدأت شركة جوجل في اختبار الوضع الداكن لبحث جوجل على نظامي التشغيل Windows 10 و macOS. ومع ذلك، يبدو أن هذه الميزة لن تكون متاحة للجميع حتى الآن، وإذا وصل لك الاختبار وقمت بضبط نظامك على الوضع المظلم فإنك ستحصل على خلفية صفحات بحث جوجل بلون رمادي داكن جدًا.

ميزة الوضع الداكن لبحث جوجل

لقد بدأ العديد من المستخدمين على نظامي التشغيل Windows و macOS تلقي إشعارًا يدعوهم لتجربة ميزة الوضع الداكن الجديدة ، والتي بمجرد تمكينها ، تتحول صفحات بحث جوجل إلى اللون الرمادي الداكن للحصول على تجربة قراءة ليلية مريحة.

الوضع الداكن

سيكون لدى المستخدمين خيار ضبط الميزة على وضع الإضاءة ( Light) والداكن ( Dark) والافتراضي ( System Default). سيتطابق تعيين خيار النظام الافتراضي مع الموضوع الحالي لنظام التشغيل الخاص بك. والجدير بالذكر أن الوضع المظلم كان متاحًا على بحث جوجل لأجهزة الأندرويد منذ شهور حتى الآن، ولكن الآن فقط توفره جوجل لمستخدمي سطح المكتب.

متصفح جوجل

لقد بدأت جوجل اختبار السمة المظلمة على البحث منذ أواخر العام الماضي، حيث أبلغ العديد من المستخدمين عن تحول صفحات البحث الخاصة بهم إلى اللون الرمادي الداكن. في ذلك الوقت، جربت جوجل الوضع المظلم الجديد مع مجموعة صغيرة من المستخدمين، لكن هذه المرة، يبدو أن الاختبار أوسع نطاقا.

إذا لم يكن متاحًا على سطح المكتب لديك حتى الآن ، فلديك دائمًا خيار استخدام فرض الوضع المظلم (إذا كنت تستخدم متصفحًا يستند إلى Chromium) أو استخدام إضافة متصفح كروم التي تسمى Dark Reader، والتي تتيح لك تطبيق الوضع الداكن على أي موقع ويب.

بحث جوجل

يأتي المظهر الداكن لبحث جوجل على سطح المكتب كجزء من خطة الطرح الأوسع نطاقاً لإضافة الوضع المظلم إلى كل تطبيق وخدمة. على مدار العام الماضي، رأينا العديد من تطبيقات جوجل تكتسب وضعًا داكنًا، بما في ذلك تطبيق Google Pay و Google Translate و Google Docs و Google Chrome على سطح المكتب وغير ذلك الكثير.

هل وصل الوضع المظلم لبحث سطح المكتب لديك؟ أخبرنا عبر التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى