الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب يجلب قريبًا مجموعة مميزات تاريخية حقًا نحتاجها جميعًا!

إليكم كل الميزات التي سيجلبها تحديث واتساب المنتظر

سيمكن تحديث واتساب القادم المستخدمين من إضافة جهات الاتصال من أي جهاز مرتبط. حاليًا، يمكن للمستخدمين إضافة جهات الاتصال فقط عبر هواتفهم الذكية إما بكتابة الرقم يدويًا أو عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) في التطبيق.

ولكن مع تحديث واتساب الجديد، سيتمكن المستخدمون من إدارة جهات الاتصال عبر واتساب ويب وتطبيق واتساب على أجهزة ويندوز. وفي وقت لاحق، ستتم إضافة إمكانية إدارة جهات الاتصال عبر أجهزة مرتبطة أخرى مثل تطبيق واتساب على أجهزة ماك.

ميزة جديدة لحفظ جهات الاتصال داخل واتساب فقط

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت ميتا عن ميزة جديدة في تحديث واتساب ستسمح للمستخدمين بحفظ جهات الاتصال بشكل حصري داخل واتساب. وأوضحت الشركة أن هذه الميزة ستكون مفيدة عند مشاركة الهاتف مع آخرين أو للفصل بين جهات الاتصال الشخصية وجهات الاتصال الخاصة بالعمل عند استخدام أكثر من حساب واتساب على نفس الجهاز.

وأشارت إلى أن جهات الاتصال التي يتم حفظها داخل واتساب ستتم استعادتها حتى إذا قام المستخدم بتغيير الجهاز أو فقده.

تحديث واتساب

كما أضافت الشركة أن المستخدمين سيتمكنون في تحديث واتساب من تخصيص قوائم جهات الاتصال لإدارة حسابات متعددة على جهاز واحد. وأوضحت واتساب أنها ستستخدم نظام تخزين مشفر جديد يسمى “التخزين المرتبط بالهوية المشفرة” (Identity Proof Linked Storage) لحماية هذه البيانات بدلاً من تقنية التشفير التام المستخدمة في الرسائل.

ميزة أسماء المستخدمين القادمة

أخيرًا، كشفت الشركة أنها ستتيح قريبًا للمستخدمين حفظ وإدارة جهات الاتصال باستخدام أسماء المستخدمين، وهي ميزة جديدة قادمة إلى منصة واتساب.

وتهدف هذه الميزة إلى تعزيز الخصوصية بحيث لا يكون من الضروري مشاركة رقم الهاتف عند التواصل مع شخص ما. وأوضحت ميتا أن المستخدمين سيتمكنون من البحث عن جهات الاتصال باستخدام أسماء المستخدمين على غرار ما يحدث في تطبيق تليجرام. ومع ذلك، لم تعلن الشركة بعد عن موعد محدد لإطلاق هذه الميزة.

ما رأيكم بهذه الميزات القادمة في تحديث واتساب؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى