الهواتف الذكية

متصفح جوجل كروم يجلب ميزة هامة للغاية للأندرويد: إليكم ما هي وطريقة الوصول إليها

متصفح جوجل كروم يتلقى ميزة هامة على هواتف أندرويد

في شهر يونيو الماضي، أعلنت شركة جوجل عن ميزة “قراءة الصفحة” لمتصفح كروم على أجهزة الأندرويد، وهي خطوة كبيرة نحو تحسين إمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر.

متصفح جوجل كروم يتلقى ميزة قراءة الصفحة على أندرويد

المشكلة التي واجهها المستخدمون عند تفعيل الميزة كانت أن المتصفح يتوقف عن القراءة بمجرد تصغيره. وللاستمرار في الاستماع، كان على المستخدمين إبقاء المتصفح في المقدمة أو على الأكثر قفل شاشة الجهاز.

لكن الآن، مع الإصدار 130 من متصفح جوجل كروم، تم تحسين هذه الميزة بحيث يستمر تشغيل الصوت حتى بعد إغلاق المتصفح أو استخدام تطبيق آخر.

يمكن التحكم في التشغيل عبر شريط الإشعارات الذي يحتوي على خيارات الإيقاف المؤقت، والعودة للخلف أو التقدم 10 ثوانٍ، بالإضافة إلى خط زمني لتحديد النقطة المطلوبة في الصوت.

جوجل كروم

كما يمكن للمستخدم ضبط سرعة التشغيل بين 0.5x و4x، مع الاختيار من بين 10 أصوات مختلفة. ومن خلال أدوات التحكم المصغرة الموجودة أسفل الشاشة في متصفح جوجل كروم، يمكن أيضاً تفعيل ميزة “تمييز النص والتمرير التلقائي”، حيث يتم تظليل النص وتمرير الصفحة بالتزامن مع القراءة.

لتفعيل ميزة “قراءة الصفحة”، يمكنك الوصول إليها من خلال قائمة النقاط الثلاث في أعلى نافذة المتصفح، واختيار “الاستماع إلى هذه الصفحة”.

أما إذا كنت تستخدم هذه الميزة كثيراً، فيمكنك إضافة اختصار لها في شريط الأدوات العلوي عن طريق الذهاب إلى “الإعدادات” > “اختصار شريط الأدوات” > “الاستماع إلى هذه الصفحة”.

برأيكم، ما هي أكثر ميزة يفتقد إليها جوجل كروم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى