الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 26: سامسونج تتخذ قرارًا تاريخيًا بشأن هذا الهاتف

تفاصيل جديدة رائعة حول سامسونج جالكسي اس 26

من المتوقع أن تطلق شركة سامسونج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25” في بداية عام 2025، لكن هذا لم يمنع تسريبات عن هاتف سامسونج جالكسي اس 26 “Galaxy S26”.

سامسونج جالكسي اس 26 قادم بمعالج بتقنية 2 نانومتر

جاء في تقارير جديدة أن سامسونج جالكسي اس 26 سيأتي مع معالج بتقنية 2 نانومتر. ولم يمضِ يومًا على هذا التقرير، حتى خرج المحلل التقني الشهير مينغ تشي كو ليعلن أن آبل قد تُطلق آيفون 18 أيضًا بنفس دقة تصنيع المعالج البالغة 2 نانومتر.

وقال مينغ تشي كو أنه سيتم تصنيع المعالجات الخاصة بنماذج iPhone 17 لعام 2025 باستخدام تقنية 3 نانومتر من شركة TSMC. ومن المتوقع أن يستخدم معالج iPhone 18 لعام 2026 تقنية 2 نانومتر.

سامسونج تراهن على نفسها وعلى شريكتها كوالكوم لإنتاج هذا المعالج، حيث وردت تسريبات عن نية الشركة إنتاج معالجات 2 نانومتر ونفس الشيء ستفعلها شركة كوالكوم مع معالجات سناب دراغون.

من المتوقع أن تطلق شركة سامسونج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 "Galaxy S25" في بداية عام 2025، لكن هذا لم يمنع تسريبات عن هاتف سامسونج جالكسي اس 26 "Galaxy S26".

وسوف تستخدم هواتف سامسونج اس 26 معالج سناب دراغون 8 الجيل الخامس، مما يعني أن هذا المعالج المتقدم سيصل إلى أجهزة أندرويد قبل آيفون. 

في الوقت الحالي، يُنتج معالج Snapdragon 8 Gen 3 باستخدام تقنية 4 نانومتر من الجيل الثاني. رغم قرار ابل بالتحول إلى تقنية 3 نانومتر العام الماضي، بقيت كوالكوم على تقنية 4 نانومتر لهذا العام. ومن المتوقع أن يكون معالج Snapdragon القادم أول معالج أندرويد يُنتج باستخدام تقنية 3 نانومتر.

ويُعتبر الاعتماد على 2 نانومتر في تصنيع المعالجات مزيدًا من قوة تحسين الأداء وتوفير الطاقة بسبب رفع عدد الترانسيستورز في المعالج.

لكن أكثر ما يخشاه المستخدم هو رفع تكلفة الهواتف، فالمعالج مثله مثل الشاشة والهيكل، يُعتبر واحد من أهم أسباب ارتفاع تكلفة الإنتاج لدى الشركات، خاصة مع وصول أسعار الهواتف إلى مستويات مزعجة للكثيرين، مما اضطر بعضهم إلى اللجوء إلى هواتف رائدة قديمة أو هواتف متوسطة منطقية التكلفة.

تطوير المعالج يفتح الباب أمام تطوير الكثير من مميزات الهاتف، فهو الدماغ والعصب الحساس الذي يتحكم ببقية المواصفات، فإذا أردت معرفة تصنيف هاتفٍ ما، فعليك النظر إلى اسم المعالج.

فالكاميرات والبطارية وسرعة الشحن كلها تعتمد على قدرات المعالج، فمثلًا هناك معالجات لا تدعم تصوير 4k، ولا تدعم سرعة الشحن أكثر من 45 واط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى