الأجهزة والمواضيع

ميزة جديدة من ابل في ايفون 16 تغيّر قواعد اللعبة وتجذب أنظار كبرى شركات الهواتف، فما هي؟

ما هي القصة؟

نتذكر جميعا كيف قامت ابل سنة 2017 بأخذ فكرة النثوء من هاتف Essential Phone وتطبيقها في ايفون اكس ثم تبعتها باقي شركات العالم، وقبلها أزالت مدخل سماعات 3.5 مم وتبعتها باقي الشركات، وفي وقت ليس ببعيد قرّرت عدم ادراج الشاحن في العلبة ومجدّدا مشى المنافسين على نفس الخطى.

فكيف تتوّقع من الشركات ان تتصرّف بعد صدور عائلة ايفون 16 بزر الكاميرا الجديد من ابل؟

بالتأكيد ستتسابق لتطبيق نفس الفكرة، بالرغم انّ الفكرة كانت موجودة لسنوات في هواتف سوني اكسبيريا و هواتف Blackview، لكن هذه التقنيات لاتأخذ الصدى المستحق الا بعد تسويق ماكر وربّما ذكي من أبل لإقناع المشاهدين والشركات بأنها خاصة ذكية وستغير تجربة الإستخدام.

ابل

حتى الأن ثلاث شركات تزعم اطلاق هاتف بزر الكاميرا الجديدة، نبدأ بريلمي التي نشرت فيديو تشويقي لهاتفها القادم يستعرض زر الكاميرا الجديد… يظهر المقطع موظفا يسحب بإصبعه على الزر للتحكم بالزووم ويضغط لإلتقاط صورة.

هذه ليست المرة الأولى التي تقلّد فيها ريلمي أبل، عندما كشفت ابل عن الجزيرة الديناميكية اول مرة وكيف تتفاعل مع الإشعارات وتطبيقات الجهاز، سارعت ريلمي لإطلاق هاتفها الإقتصادي C55 بنفس الخاصية، وفي وقت ليس ببعيد شوّقت العلامة التجارية الصينية لقاعدة الشحن MagDart المطابقة لMagSafe من أبل.

نبقى في الصين لكن مع شركة نوبيا حيث نشر الرئيس على منصة Weibo أن هاتف Nubia Z70 Ultra سيتوفّر على زر الكاميرا بطريقة أكثر واقعية وعملية، نصف ضغطة على زر تتيح لك ضبط التركيز على العنصر الرئيسي في الصورة، وضغطة كاملة تسمح لك بالتقاط الصورة.

اوبو كذلك من المقرّر ان تطلق فايند اكس 8 القادم بزر جديد بإسم Action Button حسب التسريبات، لامعلومات ان كان زرا كلاسيكيا عادي ام يدعم الإيماءات كما الحال في هاتف أيفون، على أي حال هاتف فايند اكس 8 هو الأقرب لرؤيته هذه السنة، المصادر الإخبارية في الصين تتوقع يوم 21 أكتوبر موعدا للكشف عن العائلة الجديدة.

وهنا نطرح السؤال؟ هل تعتبر ابل هي الشركة الأكثر تأثيرا في سوق الهواتف الذكية؟ وهل هذا يجعلنا نرى زر الكاميرا ينتشر في كل الهواتف الرائدة القادمة؟ 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى