الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 يظهر في تسريب يكشف احتمال وجود معالج Exynos: حقيقة أم إشاعة؟

سامسونج جالكسي اس 25 - Galaxy S25 هل سيأتي بمعالج Exynos أم لا؟

وردت تقارير وتسريبات متضاربة حول نوع المعالج الذي سيستخدم في هواتف سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25”. في الآونة الأخيرة، سمعنا أن الهواتف ستعمل حصريًا بمعالج Snapdragon 8 Gen 4، لكن مسربًا جديدًا يدعي عكس ذلك.

قام المسرب @theonecid على تويتر بنشر لقطة شاشة لتطبيق نظام يبدو أنه يُظهر هاتف سامسونج يعمل بمعالج Exynos 2500 القادم. تذكر لقطة الشاشة رقم الطراز المشاع للمعالج (S5E9955)، إلى جانب وحدة معالجة مركزية بـ 10 نوى، ومعالج رسوميات Xclipse 950، وشاشة بدقة QHD+، ونظام Android 15. أكد المسرب أن هذه اللقطة تعني أن سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 ستتوفر بمعالج Exynos.

هل هذه لقطة شاشة من هاتف مبكر من سلسلة سامسونج جالكسي اس 25؟ حسنًا، تذكر الصورة مصطلح “ERD” تحت “اسم النظام”، ونخمّن أن هذا يشير إلى “Exynos Reference Design” (تصميم مرجعي لمعالج Exynos).

وردت تقارير وتسريبات متضاربة حول نوع المعالج الذي سيستخدم في هواتف سامسونج جالكسي اس 25 "Galaxy S25". في الآونة الأخيرة، سمعنا أن الهواتف ستعمل حصريًا بمعالج Snapdragon 8 Gen 4، لكن مسربًا جديدًا يدعي عكس ذلك.

التصميم المرجعي هو هاتف اختبار يُستخدم فقط لتطوير المعالج ولا يمثل عادةً الهاتف التجاري القادم. تقوم شركة كوالكوم أيضًا باختبار وعرض معالجات Snapdragon الخاصة بها باستخدام هواتف تسميها “Qualcomm Reference Designs” (تصاميم مرجعية لشركة Qualcomm).

إذا كانت هذه اللقطة بالفعل من هاتف بتصميم مرجعي، فلا يعني ذلك بالضرورة أن معالج Exynos 2500 سيأتي في سلسلة سامسونج جالكسي اس 25. كل ما يؤكده هو أن سامسونج تعمل على تطوير المعالج، وهذا ليس مفاجئًا حيث أكدت الشركة سابقًا وجود معالج Exynos 2500 خلال مكالمة الأرباح.

هذا الادعاء الأخير يأتي بعد أسبوع من تقرير كوري زعم أن جميع هواتف Galaxy S25 الثلاثة ستعمل حصريًا بمعالج Snapdragon 8 Gen 4. وأضاف التقرير أن سامسونج تفكر في استخدام معالج Exynos 2500 في هواتف Galaxy Z Fold 7 وZ Flip 7 بدلًا من ذلك.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى