أخبار الشركاتالهواتف الذكيةشاومي

شاومي 14 – Xiaomi 14 يقلد ميزة رهيبة في تصميم سلسلة ايفون 15 كواحدة من الترقيات الجبارة المنتظرة

شاومي Xiaomi تتبع خطى Apple لتصميم سلسلة شاومي 14 - Xiaomi 14

يبدو أن شركة Xiaomi هي أول شركة بنظام Android تحذو حذو العملاقة آبل في استخدام سبائك التيتانيوم لإطار هواتف شاومي 14 – Xiaomi 14 ، السلسلة الرائدة الجديدة والمنتظرة من العملاق الصيني.

ولم يعد يخفى على أحد أن آبل ستطلق سلسلة iPhone 15 رسميًا في 12 سبتمبر الجاري، حيث من المتوقع أن تأتي الهواتف الجديدة مع عدة ترقيات، بما في ذلك استخدام إطار من سبائك التيتانيوم بدلاً من إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ لأول مرة ، وها هي شاومي تقلدها في هذه الميزة الرائعة.

شاومي 14
هاتف شاومي 13

تصميم شاومي 14 – Xiaomi 14

في منشور حديث، كشف المسرب التقني DigitalChatStation أن العديد من الهواتف الرائدة ستستخدم سبائك التيتانيوم في بنائها بحلول نهاية هذا العام، وستكون Xiaomi هي إحدى العلامات التجارية بل أولها التي يقال إنها تستخدم سبائك التيتانيوم، خصيصًا لإطار سلسلة Xiaomi 14 القادمة.

تتزامن هذه الأخبار مع منشور على Weibo بواسطة المسرب الشهير IceUniverse من أوائل الشهر الماضي، حيث قال إن Xiaomi 14 Pro سيكون أول هاتف ذكي يعمل بنظام Android يتميز بإطار من سبائك التيتانيوم.

شاومي 14
تسريبات شاومي 14

بالنسبة لمن لا يعلم عن هذا الأمر ؛ فإن سبائك التيتانيوم هي مادة قوية جدًا وخفيفة الوزن تستخدم غالبًا في تطبيقات الفضاء والدفاع ، كما أنها مقاومة للتآكل والصدأ ، لذلك من المتوقع أن تكون إضافةً رهيبة ومُرحّبًا بها للهواتف الذكية، لأنها ستجعلها أكثر متانة وطويلة الأمد!.

كما كشف التسريب منذ أيام قليلة أنه من المتوقع أن يتم إصدار سلسلة Xiaomi 14 قبل مهرجان التسوق 11-11 في الصين، والذي سيقام في 11 نوفمبر المقبل، و يُعد هذا أقدم من الجدول الزمني المعتاد لإصدار سلسلة أرقام Xiaomi، والذي يكون عادةً بعد حوالي عام من الجيل السابق.

وقد أرجع المصدر سبب الإصدار المبكر إلى المبيعات القوية لسلسلة Xiaomi 13 ، حيث تم إصدار سلسلة Xiaomi 13 في ديسمبر 2022 الماضي، ولكن يُقال إنها حددت مبيعاتها المستهدفة في 9 أشهر فقط وهو رقم مذهل بالفعل!.

شاومي 14

اقرأ أيضًا .. أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!

ما رأيك بتصميم شاومي 14 ؟ وهل ترى أن الميزة الجديدة ترقية تستحق الثناء ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى