أخبار الشركات

تحديث جديد من جوجل لتسهيل حذف بياناتك الشخصية من المحرك

خاصية جديدة من جوجل لضمان زيادة الأمان في محرك البحث

كشفت شركة جوجل الأمريكية اليوم نيتها إطلاق ميزة جديدة إلى محرك البحث الخاص بها من أجل تسهيل حذف المعلومات الشخصية للمستخدمين من المحرك.

حذف بيانات جوجل

جوجل

وأكدت الشركة في بيان لها، إنها ستطرح تحديثًا لقسم “النتائج الخاصة بك” من تطبيق “جوجل آب”، خلال الأيام القليلة المقبلة، ليظهر مربع جديد يتيح للمستخدم طلب حذف معلومات محددة من محرك البحث بسرعة، ويمكن في هذه الحالة حذف بيانات مثل رقم الهاتف وعنوان المنزل والبريد الإلكتروني.

كما سيرسل التطبيق تنبيهًا إلى المستخدم عند ظهور نتائج بحث على المحرك وتحتوي على معلوماته الشخصية.

وإلى جانب تسهيل حذف المعلومات من محرك البحث، أدخلت Google تغييرًا عامًا على طريقة عرض نتائج البحث، مثل تعتيم الصور غير المناسبة بشكل افتراضي كصور الحوادث.

وتهتم “جوجل” بتحسين تجربة المستخدم وتقديم نتائج بحث آمنة وملائمة، ولذلك قد تقوم “Google ” بتعتيم الصور غير المناسبة بشكل افتراضي في نتائج البحث، على سبيل المثال قد يتم تعتيم الصور الدموية أو العنيفة لتقديم تجربة أكثر حساسية وتجنب إزعاج المستخدمين أو عرض محتوى لا يرغبون في رؤيته.

كما يمكن للمستخدم تعديل إعدادات البحث على “جوجل” لرؤية الصور الأصلية دون تعتيم إذا كان يرغب في ذلك، فعندما يتم تعتيم الصور غير المناسبة افتراضيًا، يتم ذلك لتوفير تجربة أكثر أمانًا وملائمة للمستخدمين، ولكن يمكن للمستخدمين تغيير هذا الإعداد وتعطيل التعتيم إذا رغبوا في ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى