جوجل

جوجل NotebookLM .. أداة جديدة من جوجل تعمل بالذكاء الاصطناعي تعرف عليها

أداة جديدة من جوجل للذكاء الاصطناعي

كشفت شركة جوجل عن جوجل NotebookLM وهي أداة تعتبر مساعدًا لتدوين الملاحظات بالذكاء الاصطناعي، حيث تساعد في تلخيص المستندات والإجابة على الأسئلة وتوليد الأفكار من بين العديد من الوظائف الأخرى التي تقوم بها.

تفاصيل حول جوجل NotebookLM

يتم تقديم جوجل NotebookLM كإصدار تجريبي حاليًا، بواسطة Google Labs ويتم تقديمه كنهج جديد لبرنامج تدوين الملاحظات، يحتوي NotebookLM على نموذج لغة قوي، كما يوفر طريقة سريعة وذكية ومبتكرة للتصفح عبر كمية كبيرة من النص واستخراج النقاط الرئيسية بسرعة في نسخة مختصرة.

ذكرت الشركة أنّ هذا النموذج سوف يعود بالنفع على جميع المستخدمين، وتحديدًا سيكون مفيدًا للطلاب والأكاديميين والمستخدمين المهتمين بالمعرفة والذين يبحثون عن المعلومات.

جوجل NotebookLM

تساعد أداة جوجل NotebookLM الجديدة المستخدمين على استخراج المعلومات من كميات كبيرة من المواد بسرعة. إنها تسخر إمكانات نماذج اللغة جنبًا إلى جنب مع محتوى المستخدم لتقديم رؤى سريعة وواضحة.

يعتبر NotebookLM بمثابة مساعد بحث افتراضي قادر على تلخيص الحقائق واستكشاف الأفكار المعقدة وتطويرها وعصف ذهني.

اقرأ أيضًا.. 5 أدوات لمعالجة وإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي بمميزات مدهشة!

بخلاف حلول الذكاء الاصطناعي التقليدية، يسمح NotebookLM للمستخدمين بتأسيس الذكاء الاصطناعي في ملاحظاتهم ومصادرهم. يساعد هذا في تدريب الذكاء الاصطناعي ليكون على دراية بالمعلومات ذات الصلة للمستخدم، بالإضافة إلى ذلك يمكن دمج الأداة في محرر مستندات Google.

تم تطوير NotebookLM بواسطة فريق صغير في Google Labs. يأتي مزودًا بالكثير من الخصوصية الكافية، كما يمكن للأداة العمل بشكل مستقل بناءً على المصادر المتاحة. لا تزال الأداة قيد التطوير وتأمل Google في جمع التعليقات لتحسينها. فتحت Google بالفعل قائمة انتظار المستخدمين الذين سيقومون بتجربتها.

ما رأيكم في الأداة؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى