الهواتف الذكيةشاوميشاومي ريدمي

شركة شاومي تعلن توقف الدعم والتحديثات عن 5 هواتف مشهورة بدءًا من اليوم

قائمة هواتف شاومي التي توقف دعمها ولن تحصل على أي تحديثات بعد الآن

أعلنت شركة شاومي اليوم ، أنها قامت بتحديث قائمة الهواتف التي وصلت إلى مرحلة نهاية الدعم (EOS) . وهذه المرة ، تم إدراج خمسة من طرازات الشركة في القائمة ، وهي Xiaomi Mi Note 10 Lite ، بالإضافة إلى Redmi Note 9 Pro و Redmi Note 9S و Redmi Note 9S Pro و Redmi Note 9S Pro Max .

شاومي تعلن توقف تحديثات سلسلة ريدمي نوت 9

أدرجت شركة Xiaomi هواتف سلسلة Redmi Note 9 إلى قائمة نهاية الدعم EOS . ويعني تضمينها في القائمة إلى أن هذه الهواتف لن تتلقى بعد الآن أي تحديثات ، بما في ذلك تلك الخاصة بواجهة MIUI و Android والأمان . ويعد هذا مصدر قلق كبير ، لأنه بدون أي تحديثات ، قد تصبح هذه الأجهزة عرضة للانتهاكات الأمنية وغيرها من المشكلات .

شاومي تعلن توقف تحديثات سلسلة ريدمي نوت 9
شاومي تعلن توقف تحديثات سلسلة ريدمي نوت 9

يجب أن تعلم ، أنه عندما يكون الهاتف مدرجًا في قائمة EOS ، توصي الشركة المستخدمين باستبداله بنموذج أحدث لتقليل مخاطر المشكلات الأمنية . ومن المهم ملاحظة أن نقص التحديثات قد يؤدي أيضًا إلى تقليل تجربة المستخدم . نظرًا لأن الميزات الجديدة وإصلاحات الأخطاء لن تكون متاحة بعد الآن .

علمًا بأن هذه ليست هي المرة الأولى التي تقوم فيها Xiaomi بتحديث قائمة EOS الخاصة بها ، ومن المحتمل ألا تكون الأخيرة . وغالبًا ما تضع الشركات جدولًا زمنيًا محددًا مسبقًا لتقديم التحديثات والدعم لمنتجاتها . وبمجرد انتهاء صلاحية هذا الجدول الزمني ، قد لا يعود بإمكانهم توفير التحديثات اللازمة .

شاومي تضيف 5 هواتف إلى قائمة EOS
شاومي تضيف 5 هواتف إلى قائمة EOS

لذلك ننصح مستخدمي الهواتف مراقبة حالة EOS الخاصة بأجهزتهم والتخطيط وفقًا لذلك . وإذا اقترب أحد الأجهزة من مرحلة EOS ، فيجب على المستخدمين البدء في التفكير في الترقية إلى طراز أحدث . أو استكشاف خيارات أخرى للتأكد من أن بياناتهم ومعلوماتهم ستظل آمنة ومحدثة.

جدير بالذكر ، إن تضمين هواتف Xiaomi هذه في قائمة EOS يذكرنا بالبقاء على دراية بحالة الدعم . وقد يؤدي الاحتفاظ بالأجهزة القديمة إلى المخاطرة بالبيانات الشخصية وتجربة المستخدم . ومن المهم مواكبة التحديثات للبقاء محميًا وتحقيق أقصى استفادة من أجهزتنا .

هل هاتفك ما زال يتلقى التحديثات ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى