الهواتف الذكيةشاومي

أسرار وخفايا أندرويد 2023: خياران مخفيان يجب عليك تعطيلهما لأمر بالغ الأهمية

تعرف على أهم أسرار وخفايا أندرويد 2023

من بين الاتصالات الأكثر استخداماً لهواتف أندرويد الخاصة بنا، نجد البلوتوث الذي يسمح لنا بربط الأجهزة الأخرى مثل الساعات الذكية أو سماعات الرأس اللاسلكية، ولكن هناك جهاز نستخدمه بلا شك عملياً كل ثانية. نتحدث عن اتصال الواي فاي، وهو ضروري للوصول إلى الإنترنت والذي سيعمل قريباً حتى مع وضع الطائرة.

لقد تحدثنا عدة مرات عن هذا وعن أسرار وخفايا أندرويد 2023، ليس فقط مفيداً للاتصال بالإنترنت ، ولكن مدى سهولة مشاركة كلمة مرور واي فاي بهذه الطرق الأربع. ومع ذلك، هناك خياران مخفيان يجب علينا مراجعتهما، لأنهما يولدان استهلاكاً غير ضروري للبطارية أثناء مشاركة موقعنا.

أسرار وخفايا أندرويد لعام 2023: ما هي “تفضيلات الشبكة” هذه ولماذا يتم إيقاف تشغيلها؟

أسرار وخفايا أندرويد 2023
أسرار وخفايا أندرويد 2023 والواي فاي

إذا انتقلنا إلى إعدادات هاتف أندرويد المحمول الخاص بنا ، فيمكننا أن نضيع بين العديد من الخيارات والتكوينات. هذا أمر طبيعي، على مر السنين، اكتسب أندرويد وظائف توفر لنا مستوى عال من التخصيص.

لهذا السبب، يتم إنزال العديد من هذه القوائم إلى قوائم فرعية ، لذلك يكون العثور عليها أكثر تعقيداً. يحدث هذا بالضبط مع تلك التي تهمنا في هذه المقالة، مفتاحان يمكنان الوظائف المتعلقة باتصال الواي فاي.

نحن نشير إلى إعدادين هما “تشغيل الواي فاي تلقائياً” والثاني “الحصول على إشعار إذا كانت هناك شبكات عامة”. أولها، كما يوحي اسمه، سيجعل هاتفنا المحمول ينشط شبكة الواي فاي بشكل تلقائي عند الوصول إلى الأماكن التي يكتشف فيها شبكات “عالية الجودة”. والثاني يخدم وظيفة مماثلة: أن يتم إعلامك عند توفر الشبكات العامة.

من حيث المبدأ، لا تبدو سيئة على الإطلاق، في الواقع تبدو مفيدة للغاية، ولكن يجب أن نفكر في عواقب تشغيل مثل هذه الإعدادات.

من ناحية أخرى، لكي يتمكن هاتفنا من تنشيط الواي فاي تلقائياً، سيحتاج إلى تحديد موقعنا بشكل دائم. خلاف ذلك، لن تعرف ما إذا كان المكان الذي نحن فيه قد حفظ الشبكات أم لا. هنا تسحب جوجل العضلات وتستفيد من الإطار الكامل للخدمات المتاحة.

من ناحية أخرى، لتحقيق الوظيفة الثانية، سيحتاج هاتفنا إلى الموقع مرة أخرى. بهذه الطريقة، سيكون قادراً على إخطارنا بمكان وجود شبكات عامة. وإذا لم نكن بحاجة إلى الوصول إلى الإنترنت في الأماكن العامة، فلا يزال من المستحسن إلغاء تنشيطه.

كيفية إيقاف تشغيل إشعارات الشبكة والتنشيط التلقائي

أسرار وخفايا أندرويد 2023
أسرار وخفايا أندرويد 2023: إيقاف تشغيل إشعارات الشبكة والتنشيط التلقائي

لتعطيلها، والحصول على بعض الاستقلالية والخصوصية بالمناسبة، يجب أن نذهب إلى الإعدادات > الشبكات والإنترنت > الإنترنت. بمجرد أن نرى قائمة شبكات WiFi القريبة ، ننزلق إلى أسفل الشاشة. سيكون هذا هو المكان الذي نرى فيه قسم “تفضيلات الشبكة”.

يكفي لمسه لتحديد موقع الإعدادين المذكورين. كما رأينا ، فهي ليست في الأفق، ولكن يجب علينا الوصول إلى عدة فئات حتى تصل في النهاية إليها. الآن ، نحتاج فقط إلى الضغط على المفتاح لنقول وداعاً.وسنعمل من وقت للثاني على تغطية أسرار وخفايا أندرويد 2023.

هل ستقوم بتعطيل هذه الخيارات في هاتفك؟ وما هو أهم سر من أسرار وخفايا أندرويد 2023؟

زر الذهاب إلى الأعلى