أخبار الشركاتشاومي

شاومي تقوم بتسريح عدة موظفين نهاية هذا العام 2022 – ما السبب ؟

لقد علمنا أن العديد من موظفي شاومي Xiaomi سيتم تسريحهم من العديد من أقسام الشركة، حيث سيتم تسريح موظفي Xiaomi بحلول نهاية هذا العام 2022.

وكما نعلم جميعًا فإن Xiaomi شركة ضخمة للغاية بل عملاق حقيقي في العالم التقني، ولديها العديد من الشركات الفرعية ، لذلك ليس من الممكن حتى تقدير عدد العاملين لديها برقم أكيد ، ولا حتى تقريبي!

شاومي

معدل تسريح موظفي شاومي قد يصل إلى 15٪

أخبر موظف في Xiaomi وكالة الأنباء المالية الصينية “Jiemian News” أن عبء تسريح العمال ضخم، لم يتم توضيح معدل هذه الموجة من التصفيات ، ولكن وفقًا للبيانات فقد يصل المعدل إلى 15٪ .

يُظهر التقرير المالي أنه اعتبارًا من 30 سبتمبر المنقضي كان لدى مجموعة Xiaomi ما يقارب 35314 موظفًا بدوام كامل ، منهم 32609 موظفًا في الصين فقط.

بقدر ما يعرف الموظف في قسم Xiaomi الذي قدم المعلومات ، فإن النسب مختلفة بين قسم الهواتف الذكية وقسم إنترنت الأشياء وقسم الصين الأساسي والإدارات الأخرى، حيث معدل التسريح في الأقسام الفردية في الصين قد يصل إلى 75٪ ، وقسم إنترنت الأشياء لديه أيضًا تسريح قد يصل 40٪.

شاومي

وخلال حديث للسيد “وانغ شيانغ” مسئول مجموعة شاومي، قال فيه: “خفض التكلفة وتحسين الإنتاجية يقلل من تكاليف الإنسان وتكاليفنا” ، وذلك خلال اجتماع التقرير المالي للربع الثالث لعام 2022.

كما حدد “وانغ شيانغ” خارطة الطريق الخاصة به على أنها “مبدأ لمواصلة العمل على خفض التكاليف وخفضها من أجل الحفاظ على الأداء العام في العام المقبل”.

وقد بلغت الأرباح المعدلة لشركة Xiaomi للأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام حواليْ 2.86 مليار يوان صيني و 2.08 مليار يوان صيني و 2.12 مليار يوان صيني، وربما يكون سبب التسريح هو الحفاظ على القوة المالية.

شاومي

و شركة شاومي لم تعلق رسميًا بعد على هذه المسألة، سنرى الانعكاس الإيجابي لهذه الخطوة الموجهة نحو النمو من قبل Xiaomi في الأيام القادمة، سنوافيكم بكل ما هو جديد عندما يكون هناك تطور فيما يتعلق بالأخبار المعنية بهذا الشأن.

ما رأيك بقرار تسريح موظفي شاومي ؟ هل لديك تفسير لما يحدث ؟

زر الذهاب إلى الأعلى