أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

جالكسي اس 23 الترا يخوض معركة الأداء الحاسمة ضد ايفون – لمن ستكون الغلبة؟

صراع العمالقة : سامسونج ضد آبل !

لا شك أن صراع التنافس بين سامسونج وآبل لا ينتهي، وهذه المرة بدأت حرب خفية يتزعمها جالكسي اس 23 الترا من حيث الأداء ، فلم يعد الصراع مقتصرًا على الشكل والحجم والعدسات، وإنما صار الأداء والمعالج هو محور التنافس الرئيسي بين الهواتف الرائدة للشركات المصنعة.

فإذا كان كلاسيكو كرة القدم ريال مدريد وبرشلونة، فإن كلاسيكو الهواتف الذكية بين سامسونج وآبل ، وتسعى كل منهما لتعزيز المعالجات لأداء أفضل على هواتفهما ، ونسمع كل يوم تسريبات عن الهواتف القادمة من الطرفيْن : جالكسي اس 23 الترا و ايفون 15 برو ماكس، وما يُنتظر منهما أن يحققا على كل الأصعدة.

جالكسي اس 23 الترا ضد ايفون

في الوقت الحالي، مع برود تصميم الهواتف واستقرارها على شكلٍ معين وضعف الابتكار، أو بمعنى آخر حالة الاستقرار والجمود التي تسيطر على تصميم الهواتف في السنوات السابقة، كان لا بُد للشركات المصنعة أن تلجأ إلى لعبة التصوير والكاميرات، ثم وصلت الحرب الآن إلى جزئية المعالج والأداء.

تتسلح شركة آبل بمعالجاتها من رقاقات A Bionic ، بينما سامسونج وزعت هواتفها بين معالجات اكسينوس ومعالجات كوالكوم الحصرية على هواتف سامسونج جالكسي من فئة S في الولايات المتحدة وكندا.

وهنا لمست سامسونج فجوة بين المعالجين لصالح كوالكوم، كما لمست فرقاً بين معالجاتها اكسينوس وبين معالجات آبل في الآيفون الجديد.

ولا تكمن المعضلة في كفاءة وسرعة المعالج بقدر كفاءة المعالج من حيث استهلاك الطاقة، فقد أثبتت التجارب أن معالجات اكسينوس لا تتمتع بكفاءة جيدة عند الحديث عن استهلاك الطاقة والبطارية.

جالكسي اس 23 الترا

قوة أداء جالكسي اس 23 الترا ستكون رهيبة

بعد معالج Snapdragon 888 القوي، انتقلت كوالكوم إلى استراتيجية تسويق قوية بمعالجات قوية مثل سناب دراغون 8 الجيل الأول ثم الأول بلس ثم الثاني مؤخراً والذي سيكون معالج جالكسي اس 23 الترا.

ولجأت سامسونج إلى استراتيجية جديدة، خطة قائمة على التسلّح بمعالجات كوالكوم واعتمادها عالمياً، فقد ذكرت تقارير سابقة أن سامسونج تستعد للتخلي عن معالجات اكسينوس واستبدالها بمعالجات كوالكوم الحديثة المتطورة في هاتف جالكسي اس 23 الترا وبقية هواتف السلسلة عمومًا.

وبناءً على اختبارات أداء مبدئية تفوقت سلسلة Galaxy S23 على أجهزة Android الأخرى التي تستخدم Snapdragon 8 الجيل الثاني في نتائج الاختبار الأول للأداء أحادي النواة.

سامسونج ضد ابل

في الزاوية هناك شركة جوجل تراقب ما يجري، خاصةً أن معالجات كوالكوم قدمت نتائج أفضل من معالج جوجل الجديد Tensor والتي قدمت أداءً جيداً لكن لم يتفوق على كوالكوم.

بالتالي لعبة سامسونج هنا هي الاستعانة بكوالكوم الأمريكية للرد بقوة في سوق الهواتف الذكية، وتقليص الفارق حتى لو تسويقياً، وسيكون لدى سامسونج الكثير من الكلام حول كفاءة معالج هاتفها القادم جالكسي اس 23 الترا ، والمنتظر الإعلان عنه في شهر فبراير من العام القادم 2023.

إليك الفيديو التوضيحي من قناتنا عبر اليوتيوب :

ما رأيك بالصراع بين العملاقين سامسونج وآبل ؟ لمن ستكون الغلبة ؟

تعليق واحد

  1. انا اشوف ان هواتف ابل وهواتف سامسونج ليست اقوى الهواتف وليسو كريال مدريد وبرشلونة كما ذكرتم انا لا افضل الشركتين عند شراء اي هاتف جديد

زر الذهاب إلى الأعلى