تقنيات أخرى

بلجيكا تخفض أيام العمل وتسمح بتجاهل اتصال المدير بعد وقت الدوام الرسمي

تخفيض أيام العمل في بلجيكا

أعلنت بلجيكا عن العديد من القوانين الجديدة المتعلقة بسوق العمل، حيث كشفت عن تخفيض أيام العمل بالإضافة لإمكانية تجاهل اتصالات المدراء بعد وقت الدوام الرسمي دون الخوف من التعرض لعقوبة.

بلجيكا

تفاصيل قرارات بلجيكا

سيكون للبلجيكيين الحق في العمل لمدة أربعة أيام في الأسبوع دون فقدان الراتب بموجب الإصلاح الحكومي لقوانين العمل في البلاد الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

كان خيار الموظفين للعمل لأيام أطول من أجل الحصول على عطلة نهاية أسبوع لمدة ثلاثة أيام من بين حزمة من الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها والتي أعلنت عنها الحك في بلجيكا.

بلجيكا تخفض أيام العمل وتسمح بتجاهل اتصال المدير بعد وقت الدوام الرسمي

قال رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، إن الهدف من إصلاحات سوق العمل، بما في ذلك القواعد الجديدة، هو خلق اقتصاد أكثر ديناميكية وإنتاجية.

وأضاف: “إذا قارنت بلدنا بالآخرين ، فسترى غالبًا أننا أقل ديناميكية بكثير، فبعد عامين صعبين، تطور سوق العمل، من خلال هذه الاتفاقية، نضع معايير لاقتصاد جيد “.

ووفقًا لرئيس الوزراء، فإنّ الحكومة بهذا القرار تمنح الشعب مزيدًا من الحرية في الحياة الخاصة بهم، بالإضافة لمنح الشركات المزيد من المرونة في استغلال وقت العمل الخاص بهم.

اقرأ أيضًا.. أفضل موقع للشراء من أمريكا – خدمة شبستر لشحن طلباتك من بأمان

من المقرر أن تبدأ تجربة لمدة ستة أشهر لمدة أربعة أيام في الأسبوع في عام 2023 في اسكتلندا مع توفير تمويل بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني للشركات المشاركة من قبل الحكومة.

بلجيكا تخفض أيام العمل وتسمح بتجاهل اتصال المدير بعد وقت الدوام الرسمي

يُتوقع من الشركات التي تضم 20 موظفًا أو أكثر أن تقدم لموظفيها خيار “رفض الاتصالات من المدراء” بعد ساعات العمل، مما يعني أنهم لا يحتاجون إلى الرد على المكالمات أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني بين الساعة 11 مساءً وحتى 5 صباحًا.

سيتمكن الموظفون أيضًا من طلب وتوقع استجابة منطقية من أصحاب العمل، إذا كانوا يرغبون في تغيير ساعات عملهم من أسبوع لآخر، من المتوقع أيضًا أن يعرف الموظفون العاملون في ساعات عمل متغيرة ساعات عملهم قبل سبعة أيام.

ما رأيكم في القرار الجديد؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى