أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 طرح أول تحديث كبير لنظام التشغيل مع مميزات رائعة

تعرف على مميزات أول تحديث رئيسي لنظام التشغيل Windows 11

طرحت شركة Microsoft أول تحديث رئيسي لنظام التشغيل ويندوز 11 (Windows 11) الذي تم إصدراه في خريف عام 2021. سيوفّر التحديث الجديد دعم لتطبيقات أندرويد عبر نظام التشغيل في الولايات المتحدة، وعودة أداة الطقس ودعم لعرض الوقت والتاريخ على شاشات إضافية لشريط المهام ، وتطبيقات المفكرة (Notepad) وتشغيل الموسيقى (Media Player) المحدثة ، وتحسينات أخرى.

مزايا التحديث الأول لنظام Windows 11

يعتبر دعم تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام Windows 11، والذي أصبح متاحًا لأعضاء برنامج Microsoft Insider، من أبرز المميزات التي يجلبها التحديث. تسمح المعاينة العامة لتطبيقات أندرويد عبر نظام التشغيل للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من متجر تطبيقات أمازون Appstore. كما أن تثبيت وتشغيل تطبيقات الأندرويد بسيطة للغاية ولا تتطلب أي معرفة خاصة أو خطوات إضافية من المستخدم وهي متاحة حتى الآن للمستخدمين من الولايات المتحدة فقط.

ويندوز 11 – Windows 11 طرح أول تحديث كبير لنظام التشغيل مع مميزات رائعة

ويندوز 11 – Windows 11 يقدم ميزات جديدة في تحديثه الأخير

ومع ذلك، يتوفر لدى متجر أمازون عدد محدود من التطبيقات للتنزيل وهي أقل من 60 تطبيق؛ ولا توجد أيضًا طريقة رسمية لتثبيت متجر Google Play على نظام التشغيل، ولكن هناك بعض المستخدمين وجدوا طريقة لتثبيت تطبيقات الهاتف من خلال تنزيل ملفات APK ، مما سمح أيضًا بتثبيت متجر Google Play.

يجلب التحديث بعض التغييرات على شريط المهام الذي يعد أحد العناصر المركزية لواجهة مستخدم Windows 11. سنلاحظ ظهور التاريخ والوقت على شاشات إضافية والتي لم تكن موجودة عندما تم إطلاق النظام الأساسي للبرنامج. يمكنك أيضًا بدء مشاركة نافذة في Teams مباشرة من شريط المهام. إلى جانب ذلك، جاء دعم أداة الطقس التي كانت مألوفة لدى مستخدمي Windows 10.

ويندوز 11 – Windows 11 طرح أول تحديث كبير لنظام التشغيل مع مميزات رائعة

ويندوز 11 – Windows 11 مايكروسوفت تعمل على بعض الميزات الجديدة للنظام

أما بالنسبة للتطبيقات الجديدة، يقدم التحديث تصميم جديد أكثر حداثة للمفكرة (Notepad) يتناسب بشكل أفضل مع النمط العام لنظام Windows 11. بالإضافة إلى دعم للوضع الداكن الذي أصبح شائعًا جدًا في السنوات الأخيرة وظهر بالفعل في العديد من التطبيقات الأخرى.

ويندوز 11 – Windows 11 طرح أول تحديث كبير لنظام التشغيل مع مميزات رائعة

كذلك، سيحل تطبيق تشغيل الموسيقى Media Player محل تطبيق Groove؛ وسيتم استخدامه كأداة افتراضية لتشغيل الصوت والفيديو.

تعمل مايكروسوفت حاليًا على تطوير التحديث الرئيسي التالي، الذي يحمل الاسم الرمزي Sun Valley 2. ونتوقع أن يجلب معه المزيد من الميزات والإصلاحات الجديدة. وفقًا للتقارير ، سيصبح هذا التحديث متاحًا للمستخدمين هذا الخريف.

ويندوز 11 – Windows 11 الشركة تختبر ميزات جديدة قد لا تتوفر في النظام

ما هي الميزة التي نالت إعجابك من بين المزايا الجديدة لنظام ويندوز 11؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى