الأجهزة اللوحيةبرامج رقميسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي تاب اس 8 الترا رسميا هل يهزم ايباد برو؟ Galaxy Tab S8 Ultra

سامسونج لم تكتفِ فقط بالكشف عن أفراد عائلة هواتف اس 22، فتقدمت لسوق الأجهزة اللوحية للإعلان عن وحوشها للمنافسة المكونة من ثلاث أفراد من سامسونج جالكسي تاب S8 … في هذا التقرير نقدم لك كل شيء عن النسخة الأعلى وهي سامسونج جالكسي تاب اس 8 الترا … فهياااااا بنا

مواصفات وتفاصيل سامسونج جالكسي تاب اس 8 الترا

قررت سامسونج لاول مرة ادراج اسم “الألترا” مع أجهزتها اللوحية بعدما كان حصريًا فقط على سلسلة هواتف النوت والإس ، وكما يوحي الإسم ؛ نسخة الألترا واضح عليها الفخامة والعصرية… الهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم يعزز متانة الجهاز ويجعله مقاوم للصدمات والثني مقارنة مع تاب اس 7 حسب كلام الشركة، قللت سامسونج سمك إطار الشاشة بشكل واضح وأصبح لا يتجاوز 6.3 ملم، وزودت الواجهة لأول مرة بنتوء صغير يضم كاميرتين أماميتين، ومستشعر بصمة مدمج في الشاشة، في الخلف الشيء الأبرز هو الشريط العرضي الطويل الذي يضم وحدة الكاميرات والمنطقة المغناطيسية المخصصة للقلم الضوئي S pen الذي يأتي داخل علبة التابلت بكل مميزاته المقدمة في تدوين الملاحظات والرسم والقيام بمجموعة من المهام عبر توصيله بالجهاز عن طريق البلوتوث.

اذا ما اعتبرنا الحالة الإعتيادية لمسك التابلت هي الوضعية العرضية، فنجد زر التشغيل وأزرار خفض ورفع الصوت فوق مع مدخل شريحة الاتصال،  وعلى اليمين مدخل الشحن من نوع C … ويضم التابلت أربع مكبرات صوت ستيريو من AKG موضوعة بالتفرقة على جوانب الجهاز للحصول على أفضل تجربة استماع ممكنة.

أبعاد الجهاز كالتالي : الطول 20.86 سنتم، العرض 32.64 سنتم، والسماكة 5.5 ملم .. ويبلغ وزن التابلت 726 غرام لنسخة الواي فاي … و 728 غرام للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الخامس.

قدمت سامسونج شاشة ضخمة رائعة بمقاييس شاشات أجهزة الحواسيب المحمولة … مقاس الشاشة يبلغ 14.6 انش وهي من نوع سوبر اموليد بدقة 1848 في 2960 بكسل بكثافة 240 بكسل في كل انش، بمعدل تحديث 120 هرتز ودعم لتقنية HDR10+ … بلغة أخرى ستشاهد محتوى بجودة عالية وألوان مشبعة قوية مع السلاسة في عرض الإطارات المحدثة أثناء التصفح أو لعب الألعاب، وتأتي الشاشة كذلك محمية بطبقة حماية من جوريلا جلاس 5.

يعمل سامسونج جالكسي تاب اس 8 الترا بنظام أندرويد 12 الأخير من جوجل عليه واجهة One UI 4.1 المطورة من سامسونج، وزودت الأخيرة العتاد بالجيل الأول من معالج سنابدراجون 8 ثماني النواة المصنع بمعيارية 4 نانومتر، مع تردد يبلغ 3 جيجاهرتز كحد أقصى، مرفق بمعالج رسوميات Adreno 730. 

خيارات الرام تعددت في تاب اس 8 الترا حسب القدرة الشرائية واحتياجات الأداء للمستخدم … يوجد الخيار الأول 8 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 128 جيجا، والخيار الثاني 12 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 256 جيجا، والخيار الأخير والأقوى 16 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 512 جيجا، مع امكانية توسيع الذاكرة بواسطة كرت الذاكرة الخارجية.

بالنسبة لوحدة الكاميرات فقدمت سامسونج عدسات بأرقام عادية لابأس بها وهذا متوقع لأن التصوير الفوتوغرافي ليس من أولويات مستخدم التابلت … العدسة الرئيسية تأتي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.0، والعدسة الثانية 6 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2 للتصوير بزاوية واسعة.

وفي الواجهة قدمت سامسونج عدستين بدقة 12 ميجا بكسل، واحدة عادية بفتحة F 2.2 والثانية للتصوير بزاوية واسعة بفتحة F 2.4.

كذلك يمكن للمستخدم تصوير فيديوهات بجودة 8K بسرعة 60 اطار في الثانية.

سعر سامسونج جالكسي تاب اس 8 الترا

بطارية الالترا تبلغ سعتها 11200 ميلي امبير مع قدرة شحن تبلغ حتى 45 واط … التابلت متوفر في الأسواق باللون الرمادي بسعر يبدأ من 1100 دولار لخيار الرام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، مع امكانية شراء ملحقات اضافية كالكيبورد والــ TouchPad بشكل منفصل عن التابلت.

ما رأيك في التابلت … شاركنا رأيك أسفل في التعليقات حول سامسونج جالكسي تاب  s8 الترا … وهل قادر على أن يتربع على عرش سوق الأجهزة اللوحية ؟ موعدنا في تجربتنا الكاملة والشاملة للجهاز في أقرب وقت ممكن … دمتم في أمان.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى