الهواتف الذكيةريدمي

ريدمي نوت 11 اس – Redmi Note 11S أهم 5 ميزات يفتقر إليها الهاتف

ريدمي نوت 11 اس - Redmi Note 11S الهاتف يفتقر إلى 5 ميزات هامة للغاية

أطلقت شركة شاومي مؤخرًا هاتفين ذكيين يحملان علامة ريدمي التجارية كجزء من سلسلة Redmi Note 11. يتوفر الآن Redmi Note 11 و Redmi Note 11S للشراء وكلاهما جهازان مجهزان جيدًا. ومع ذلك ، فإن ريدمي نوت 11 اس – Redmi Note 11S، يفتقر إلى بعض الميزات الهامة للغاية.

 5 ميزات يفتقر إليها هاتف ريدمي نوت 11 اس 

شبكات الجيل الخامس (5G)

تقدم معظم الهواتف الذكية هذه الأيام اتصال شبكات الجيل الخامس 5G، والذي قد لا يكون مفيدًا جدًا اليوم، ولكنه سيجعل الهاتف جاهزًا للمستقبل حيث من المتوقع إطلاق خدمات 5G في العديد من الدول بحلول عام 2023. لذلك، قد يرغب معظم الناس في شراء هاتف ذكي مزود بتقنية 5G فقط للاستعداد. 

ويفتقد Redmi Note 11S لاتصال 5G ، في حين أن العديد من الهواتف الذكية في هذه الفئة السعرية تقدم هذه الميزة مثل Realme 8 5G و Vivo T1. وتقدم بعض الهواتف ذات الميزانية المحدودة أيضًا 5G، لذلك من المخيب للآمال أن نرى هذا الهاتف لا يدعم شبكات الجيل الخامس.

أحدث معالج

ريدمي نوت 11 اس

يأتي Redmi Note 11S مزودًا بمعالج MediaTek Helio G96 ، وهو عبارة عن مجموعة شرائح من الفئة المتوسطة. تم إصدار هذا المعالج العام الماضي في يوليو ، وعلى الرغم من أنه ذو أداء جيد، إلا أن هناك الكثير من الخيارات الجديدة المتاحة في الوقت الحالي. على سبيل المثال ، سلسلة Dimensity من MediaTek أو معالجات Snapdragon 600/700 ليست فقط ذات أداء أفضل ولكنها أيضًا أكثر كفاءة.

وكان من الجيد رؤية Note 11S من Redmi يستخدم Dimensity SoC من MediaTek، مما سيساعد في تحسين الأداء العام للهاتف الذكي. يتم تقديم الهواتف ذات الأسعار المتشابهة بشرائح أحدث وأكثر كفاءة.

معدل تحديث مرتفع 120 هيرتز

ريدمي نوت 11 اس

على الرغم من أن شاشة من النوع AMOLED  بمعدل تحديث 90 هيرتز على Redmi Note 11S رائعة، إلا أنها تفتقد بالتأكيد إلى معدل تحديث أسرع 120 هيرتز. هناك العديد من الهواتف الذكية ذات الأسعار المتشابهة التي تقدم معدلات تحديث تبلغ 120 هيرتز للحصول على رسوم متحركة أكثر سلاسة وتجربة مشاهدة أكثر متعة. 

وهذه ميزة نعتقد أن شاومي كان من الممكن دمجها بسهولة في Redmi Note 11S دون إضافة إلى السعر. حتى لو كانت شاشة LCD بمعدل تحديث 120 هيرتز، فستكون الألعاب أكثر متعة على الهاتف.

مستشعر بصمة في الشاشة

ريدمي نوت 11 اس - Redmi Note 11S أهم 5 ميزات يفتقر إليها الهاتف

يفتقد هاتف ريدمي نوت 11 اس أيضًا إلى مستشعر بصمة في الشاشة، ويستخدم الهاتف مستشعر بصمة مثبتًا على الجانب بدلاً من ذلك، وهو أمر رائع ، ولكنه ليس ملائمًا مثل مستشعر البصمة داخل الشاشة. يقدم Realme 8 Pro هذه الميزة في نفس النطاق السعري ، لذلك كان بإمكان ريدمي إضافة الميزة في ريدمي نوت 11 اس .

وقد لا يكون مستشعر البصمة في الشاشة بنفس السرعة أو الدقة، لكنها ميزة متوفرة في الهواتف الأحدث ويستمر في التحسن.

شحن أسرع

يأتي هاتف ريدمي نوت 11 اس مزودًا ببطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، وهو أمر شائع في النطاق السعري. ومع ذلك ، يقدم المنافسون سرعات شحن أسرع مقارنة بـ 33 واط. توفر الهواتف مثل Realme 8 Pro و iQOO Z3 سرعات شحن سريعة تبلغ 55 واط، مما يساعد على شحن الهاتف بشكل أسرع. 

وعلى الرغم من أن الشحن السريع بقوة 33 واط أمر جيد، إلا أن شحن البطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة داخل Note 11S سيستغرق بعض الوقت. ومن ثم ، فإن دعم الشحن الأسرع سيجعل شحن البطارية أسهل.

اقرأ أيضًا ..
أسرار وخفايا تمكنك من توفير استهلاك باقة الإنترنت وسرعة التحميل

الخلاصة:

هاتف  ريدمي نوت 11 اس من شاومي هو هاتف ذكي من الفئة المتوسطة يمكن أن يكون أفضل بكثير من حيث السعر ويوفر ميزات فريدة مثل الكاميرا الخلفية الأساسية بدقة 108 ميجابكسل، لكنه يفتقد إلى اتصال 5G ومستشعر بصمة في الشاشة وشحن أسرع وشاشة 120 هيرتز ومجموعة شرائح أحدث.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى