الأجهزة اللوحيةالحواسيببرامج رقميمراجعة سريعةهواوي

لابتوب هواوي ميت بوك اي MateBook E معاينة مع الأسعار لماذا يستحق الشراء

في السنوات القليلة الماضية شنت حرب غير مسبوقة بين الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية التي تطورت بشكل كبير وأصبحت تنافس بقوة وتشكل تهديد جدي على الحواسيب المحمولة … يبقى المستخدم في الوسط في حيرة من أمره في مسألة اختيار جهازه القادم ان كان تابلت أو لابتوب … ربما هواوي جاءت لك بالحل بالكشف عن جهاز MateBook E اثنان في واحد … والذي يتيح لك استخدامه كلابتوب أو تابلت حسب الوضعية الذي تناسبك … فدعونا نتعرف أكثر على الجهاز.

ركزت هواوي في MateBook E على الفخامة في التصميم والمصنعية، الهيكل المعدني يساعد على إعطاء لمحة من العصرية والجمالية في الجهاز، كذلك وزنه الخفيف وسماكته النحيفة تجعل عملية حمله في الحقيبة مريحة ولا يأخذ أي مساحات كبيرة، MateBook E يأتي بطول 30.6 سم وعرض 14.6 سم وسُمك لايتجاوز  7.99 ملم مع وزن 709 غرام .

ويأتي مع ملحق عبارة عن كيبورد و TouchPad بأحجام صغيرة للتعامل معه على أنه لابتوب، في المقابل … يمكن استعماله كتابلت مستقل بمجرد فصله عن الملحق والاستمتاع بالتصفح والعمل بسلاسة مع الجيل الثاني من قلم M pencil الخاص بهواوي، الأخير يأتي مع العديد من الميزات تسهل على المستخدم التعامل مع الجهاز في نمط التابلت وتساعده على الإنتاجية مع أكثر من 4096 مستوى من حساسية الضغط.

الجهاز يوفر نظام حماية يعتمد عليه بتوفير مستشعر بصمة مدمج بزر الطاقة… كما يحافظ على مدخل السماعات 3.5 ملم، وعلى اليمين نجد مدخل الشحن من نوع C.

هواوي ركزت في اللابتوب بشكل مباشر على الإنتاجية والمساعدة على انجاز عدة مهام وأمور في نفس الوقت بالطريقة التي تناسبك، بجانب سهولة الانتقال من وضع الحاسب المحمول للتابلت، تسمح لك الشركة كذلك إظهار شاشة هاتفك الهواوي على شاشة MateBook E وتبادل الملفات من جهاز لآخر حتى بدون انترنت.

هواوي تعتمد لأول مرة شاشات OLED في حواسيبها، وبذلك تعدك الشركة بتجربة رائعة في الإستخدام مع الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات بجودة عالية وألوان ساطعة وأكثر واقعية مع ثلاث أنماط مختلفة من عرض الألوان تتناسب حسب عملك.

يوجد نمط sRGB المناسب أثناء تعديل الصور وتصفح الويب، ونمط P3 المناسب أكثر لمشاهدة الفيديوهات واللقطات السينمائية بجودة أفضل، وأخيرا نمط Native لعرض الصور بألوانها الطبيعية والواقعية الغنية بالتفاصيل و الحدة عند التعامل مع رسومات الجرافيك.

 تأتي الشاشة بمقاس 12.6 انش بدقة 2560×1600 بكسل مع سطوع عالي حتى 600 شمعة مع سيطرة شبه كاملة من الواجهة تشغل 90% منها … وقد اعتمدت الشركة كذلك تقنية تعمل على حماية عينيك من الأشعة الضارة الصادرة من الشاشة.

HUAWEI MateBook E الحاسوب المحمول المفضّل لعام 2022 | مجلة سيدتي

كل ما ذكر سابقا من جودة الشاشة والتجربة الرائعة في المشاهدة لن يكتمل في حال لم يكن الجهاز يضم مكبرات صوت قوية تكمل تجربة المشاهدة، وهنا هواوي عززت MateBook E بأربع مخارج صوت بتردد مزدوج مع bandwidth عالي يضاعف من مستوى وجودة الصوت ويعزز تجربة الاستماع لمستوى آخر.

وما قلناه على تجربة الصوت الصادرة ينطبق نفسه عندما يتعلق الأمر بنقل صوتك لطرف آخر، فاللابتوب مزود بأربع ميكروفونات تعمل بشكل جيد أثناء المحادثات الصوتية ومحادثات الصوت والصورة خاصة مع ميزة عزل الضوضاء في نقل الصوت.

فيما يخص السوفت وير، MateBook E هو أول لاب توب من السلسلة يعمل بنظام ويندوز 11 الجديد … بجانب المميزات الرائعة النظام جاء بتحسينات قوية تتعلق بالتحكم باللمس في الإيماءات والانتقالات، من جهة أخرى تم اعتماد ثلاث خيارات مختلفة من الجيل الحادي عشر من معالجات انتل، Core i3، i5 أو i7 مع كرت شاشة  UHD Graphics من انتل يجعل اللابتوب قادرًا على تشغيل ألعاب جيدة حتى وإن لم يكن الجهاز موجهًا للجامينغ بدرجة أولى. توفر الشركة كذلك خيارين من الرام 8 أو 16 جيجا بايت، مع خيارات ذاكرات تخزين 128، 256 أو 512 جيجا بايت من نوع SSD.

يمكنك شراء هواوي MateBook E  من الرابط الموجود أسفل في صندوق الوصف بسعر يبدأ من 4099 ريال قطري أي ما يعادل تقريبا 1125 دولار أمريكي، مع شرائك لللابتوب ستحصل كذلك على جوائز من هواوي بقيمة 1046 ريال قطري.

ما رأيك في الجهاز؟ وهل تفضل هذا النوع من الأجهزة المتحولة أم لازال اللابتوب أو التابلت الكلاسيكي هو مكتسح الأسواق حاليا؟ شاركونا أراءكم أسفل في مكان التعليقات …نشكركم مسبقا على دعم قناة رقمي باللايك والشير، ونلتقي في مراجعة قادمة على رقمي تي في … إلى اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى