ابلالهواتف الذكيةبرامج رقميتقرير رقميسامسونج

مقارنة سامسونج جالكسي اس 22 الترا مع ايفون 13 برو ماكس تحدي هجوم العمالقة الحقيقي

اليوم نقدّم لقم مقارنة بالأرقام والمواصفات بين هاتف سامسونج الرائد الجديد سامسونج جالكسي اس 22 الترا وعملاق أبل iPhone 13 Pro MِAX هيا بنا

مقارنة سامسونج جالكسي اس 22 الترا و ايفون 13 برو ماكس

أولا: التصميم والمصنعية 

نبدأ مع المصنعية… سامسونج جالكسي اس 22 الترا جاء بهيكل زجاجي من الأمام والخلف من نوع غوريلا غلاس فيكتوس بلس مع إطار من الألومنيوم… في جهاز أيفون 13 برو ماكس، الهيكل زجاجي أيضاً لكن الزجاج الأمامي مدعّم بغطاء من السيراميك والإطار المحيط بهيكل الجهاز من الستانلس ستيل المسطّح ويتّصل بزاوية قائمة مع الشاشة.

واجهة اس 22 الترا جاءت مغطاة بالشاشة بالكامل مع حواف متناسقة وانحناءات طفيفة على الجانبين… وهناك ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية.  في الأيفون الشاشة مسطّحة دون انحناءات، مع إطار أسود متناسق يحيط بالشاشة. وفي الأعلى هناك النوتش او القَطع الشهير. 

من الخلف نجد عدسات هاتف اس 22 ألترا أعلى اليسار بارزة عن الهيكل دون وحدة خاصة بها… وفي الأيفون نجد الكاميرات مجمّعة داخل وحدة مربّعة بزوايا دائرية أعلى اليسار. ظهر الهيكل في الهاتفين  يأتي مطفياً وقليل اللمعان لا يجمع الكثير من البصمات.

الهاتفان يدعمان مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، تضمن صمود اس 22 الترا حتى متر ونصف المتر تحت الماء لمدة نصف ساعة. وفي المقابل يصمد الآيفون تحت الماء حتى عمق 6 أمتار.

أبعاد الجهازين جاءت كما يظهر أمامكم على الشاشة… الجالاكسي أكبر حجماً وأكثر سماكة من الأيفون، لكن الأيفون أثقل وزناً.

ثانياً: الشاشة

شاشة اس 22 الترا تأتي بلوحة من نوع Dynamic AMOLED 2X مشبعة الألوان ذات مقاس 6.8 انش وبمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز الشاشة تأتي بجودة +QHD… وتدعم Always-on display. 

شاشة آيفون 13 برو ماكس جاءت من نوع OLED أيضاً وبحجم أسغر بقليل، 6.7 انش بجودة تقارب QHD+ أيضاً، مع دعم سرعة تحديث عالية تصل لـ 120هرتز.

ثالثاً: الأداء

سامسونج جالكسي اس 22 الترا يأتي بمعالج Snapdragon 8 الجيل الأول، المعالج ثماني النواة من كوالكوم، بمعمارية 4 نانومتر. النسخة العالمية تأتي بمعالج Exynos 2200 الجديد من سامسونج بدقة تصنيع 4 نانومتر أيضاً. يأتي الجهاز بسعة ذاكرة عشوائية رام 8 أو 12جيجابايت، مع مساحة تخزين 128، 256، 512 جيجابايت وصولاً إلى 1 تيرابايت. نظام التشغيل هو أندرويد 12 مع واجهة OneUI 4.1.

الآيفون يأتي بمعالج A15 Bionic الأحدث من أبل، وهو سداسي النواة بمعمارية 5 نانومتر… الجهاز مرفق بـ 6 جيجابايت من الرام ويوفر خيارات سعة التخزين: 128، 256، 512 جيجابايت بالإضافة إلى 1 تيرابايت.. نظام التشغيل هو iOS 15.

رابعاً: الكاميرات

يأتي الجهازان بوحدة كاميرات خلفية متكاملة.

سامسونج جالكسي اس 22 الترا يتميّز بعدسة أساسية بدقة 108 ميغابيكسل، مرفقة بحساس الليزر لتحسين التثبيت التلقائي Laser Autofocus. كاميرا التقريب مقسّمة على عدستين، الأولى تيليفوتو تستطيع التقاط الصور بتقريب بصري حتى 3 مرات وتقريب رقمي حتى 30 مرة. والثانية بيروسكوب للتصوير البعيد بقدرة التكبير بصرياً حتى 10 مرات ورقميا حتى 100 مرة عبر تقنية Space Zoom. العدسة الواسعة جاءت بدقة 12 ميغابيكسيل. أما العدسة الأمامية فهي بدقة 40 ميغابيكسيل، وهي غير مرفقة بحساسات أخرى. 

الأيفون جاء بثلاث عدسات في الخلف، كلها بدقة 12 ميغابكسيل، بما في ذلك العدسة الأمامية. العدسة الأساسية تحتوي مثبتاً بصرياً، عدسة التيليفوتو تسمح بالتقريب حتى 3 مرات بصرياً و15 مرّة رقمياً وتحتوي مثبتاً بصرياً أيضاً. العدسة فائقة الاتساع Ultrawide تعمل أيضاً كعدسة Macro لتصوير الأشياء القريبة. ميزة الوضع الليلي Night Mode صارت متاحة لجميع العدسات كذلك. هناك أيضاً حساس لايدار LiDAR المخصص لقياس العمق وتحسين التركيز التلقائي.

خامساً: الصوت

كلا الهاتفين يأتيان بسماعات ستيريو تعمل من خلال مكبر صوت في الأسفل وسماعة المكالمات. الهاتفان لا يحتويان مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية… توصيل السماعات في اس 22 الترا عبر مدخل USB-C، وفي الأيفون عبر مدخل Lightning. كما أن الهاتفين لا يأتيان مع سماعات سلكية داخل العلبة…

سادساً: الاتصال

الهاتفان يدعمان الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G… في الأيفون لا يوجد دعم تركيب شريحتي اتصال بشكل عام باستثناء إصدار خاص لبعض الأسواق… أما اس 22 الترا يقبل تركيب شريحتي اتصال.

سابعاً: مميزات إضافية

الميزة الأهم في هاتف سامسونج جالكسي اس 22 الترا جاءت بدعم للقلم الضوئي S-Pen، مع مدخل خاص مدمج في الهيكل كما في هواتف عائلة النوت. الهاتف يوفّر بصمة مدمجة أسفل الشاشة من نوع Ultrasonic. لكنّ الجهاز لا يتضمن حساسات مخصّصة للتعرف على الوجه. سامسونغ أيضاً توفر ميزة Dex التي تحوّل الهاتف لما يشبه تجربة جهاز كمبيوتر عند وصله بشاشة.

بالمقابل يوفّر الآيفون تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد Face ID لفتح قفل الجهاز، مع إمكانية إضافة رقم سري. ويخلو الجهاز من مستشعر بصمة الاصبع. ويتمتع الايفون بامكانيات تجعله يتكامل مع أجهزة آبل الأخرى بشكل سلس أيضاً…

ثامناً: البطارية والشحن 

جاءت بطارية سامسونج جالكسي اس 22 الترا بحجم 5000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 45 واط، والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط وأيضاً الشحن اللاسلكي العكسي، والشاحن غير متوفر داخل العلبة.

الأيفون جاء ببطارية بسعة 4352 ميلي أمبير، الهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 27 واط، والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط عبر تقنية MagSafe التي تستخدم مغناطيس دائري أسفل الزجاج الخلفي للهاتف. لكن الشاحن لا يأتي مرفقاً داخل علبة الهاتف أيضاً.

تاسعاً: التوفّر والسعر

يبدأ سعر سامسونج جالكسي اس 22 الترا من 1200 دولار لنسخة 128 جيجابايت. الهاتف يأتي بألوان الأبيض والأسود والأخضر الداكن والأحمر الداكن.. 

بينما يبدأ سعر iPhone 13 Pro MAX من 1100 دولار لنسخة 128 جيجابايت. الهاتف يأتي بألوان الفضي والغرافيت والذهبي والأزرق.

كانت هذه مقارنة بالأرقام بين عملاقي سامسونغ وآبل الأقوى. الآن اكتبوا لنا في التعليقات أي هاتف يتفوق برأيكم… وانتظرونا في حلبة تقنية بعد تجربة الهاتفين لفترة أطول…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى