أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

اسرار وخفايا أندرويد (1) تحويل صيغ الفيديو والصوت بدون برامج

اسرار وخفايا أندرويد يجب معرفتها

هل تبحث عن أبرز وأهم اسرار وخفايا أندرويد؟ سنقوم من وقت لآخر بالعمل على تسليط الضوء على أبرز وأهم اسرار وخفايا أندرويد التي تساعدنا جميعًا كمستخدمين لهذا النظام في استخدام هواتفها بشكل أوسع وأكثر احترافية والوصول إلى العديد من الميزات والخصائص المخفية التي تمكننا من القيام ببعض المهام بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث.

وخلال الجزء الأول من مقال “اسرار وخفايا أندرويد” سنتحدث عن ميزة مخفية هامة للغاية يمكن استخدامها في تحويل صيغ الفيديوهات إلى MP3 و العكس صحيح، تحويل صيغ الصوتية MP3 إلى فيديوهات بصيغة MP4 بدون الحاجة مطلقًا إلى تحميل وتثبيت بعض التطبيقات المتخصصة في تحويل صيغ الفيديو والصوت.

الجزء الأول من اسرار وخفايا أندرويد .. كيفية تحويل صيغ الفيديوهات بدون تطبيقات؟

اسرار وخفايا أندرويد

فقط، ما عليك سوى فتح مدير الملفات على الهاتف الخاص بك بنظام تشغيل أندرويد، ثم بعد ذلك توجه إلى ملف الفيديوهات الخاص بك على ذاكرة التخزين سواء الداخلية أو الخارجية، وانقر على أي فيديو مطولًا، ثم من القائمة اختر “تعديل الاسم” أو “إعادة التسمية”.
وبعد ذلك، استبدل MP4 بــ MP3 كما هو مبين في لقطة الشاشة أدناه ومن ثم قم بحفظ هذه التعديلات، والآن ستلاحظ بنفسك تحويل الفيديو إلى صوت.

اسرار وخفايا أندرويد

يمكنك تكرار هذه العملية مع أي فيديو ترغب في تحويله إلى صوت على الهاتف الخاص بك بدون البحث عن تطبيق متخصص للقيام بذلك.

تحويل صيغ الصوت إلى فيديو

الآن، نفرض أنك ترغب في القيام بالعكس وهو تحويل الصوت إلى فيديو. نفس الشيء، انقر على ملف الصوت أو الام بي ثري، ثم إعادة التسمية، واستبدال MP3 بــ MP4، وقم بحفظ التعديلات لتلاحظ على الفور تحويل ملف الصوت إلى فيديو.

الآن نكون قد وصلنا إلى نهاية الجزء الأول من أسرار وخفايا نظام التشغيل أندرويد، ونأمل بالأخير أن تنال هذه الميزة إعجابكم جميعًا.

اقرأ أيضًا: 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت ستدرك أهميتها بعد أن تتعرف عليها

برأيك، ما هي أبرز ميزة مخفية في أندرويد وهواتف سامسونج؟ فضلًا وليس أمرًا، شاركنا رأيك بالتعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى