أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 13 – Android 13 الكشف عن موعد إطلاقه في أحدث التسريبات

الجدول الزمني لإطلاق نظام التشغيل أندرويد 13

ظهرت العديد من التفاصيل والمعلومات مؤخرًا بشأن إصدار نظام التشغيل المنتظر أندرويد 13 (Android 13)، وها نحن الآن مع تسريبات جديدة ولكن هذه المرة تكشف عن الجدول الزمني لتوافر النظام أو بمعنى آخر موعد إطلاقه رسميًا للهواتف والأجهزة المؤهلة.

الجدول الزمني لتوافر نظام التشغيل أندرويد 13

نسخة المطورين في الوقت الحالي حتى شهر مارس مع إطلاق نسخة أخرى للمطورين قبل إطلاق إصدارات بيتا التجريبية
إصدار بيتا سيكون خلال شهر أبريل مايو يونيو
الإصدار المستقر سيكون خلال شهر يونيو يوليو
الإصدار النهائي سيكون بعد شهر يوليو

وفي أحدث التسريبات، تم رصد بعض المميزات المثيرة للاهتمام لنظام التشغيل القادم مع واجهة سامسونج One UI. إليكم نظرة على ما سيجلبه النظام الجديد في مراحل تطويره الأولى.

أندرويد 13

خيارات اللغة لكل تطبيق وأذونات وقت تشغيل الإشعارات

يبدو أن جوجل تعمل على ميزة جديدة في نظام Android 13 ، تحمل الاسم الرمزي “Panlingual”. إذا تم تنفيذها في الإصدار النهائي، فسيتم تمكين إعدادات اللغة لكل تطبيق والسماح للمستخدمين متعددي اللغات بتعيين لغات مختلفة لتطبيقات مختلفة دون الحاجة إلى تغيير لغة النظام.

أندرويد 13 - Android 13 الكشف عن موعد إطلاقه في أحدث التسريبات

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحصل إشعارات التطبيقات على أذونات وقت التشغيل، مما قد يساعد المستخدمين في التقليل من الإشعارات غير المرغوب فيها ، على الرغم من عدم معرفة ما إذا كان سيتم تعطيل الإشعارات افتراضيًا في كل تطبيق أم لا.

خيار ساعة شاشة القفل الجديد لواجهة المستخدم

أندرويد 13 - Android 13 الكشف عن موعد إطلاقه في أحدث التسريبات

أضاف تحديث Android 12 تأثيرًا جديدًا حيث تتغير ساعة شاشة القفل من حجم كبير إلى حجم صغير عند وصول الإشعارات، ويبدو أن Android 13 سيضيف زر تبديل جديد لتعطيل الرسوم المتحركة لشاشة القفل هذه والحفاظ على الشكل الكبير لساعة شاشة القفل بغض النظر عن الإشعارات.

ميزة إدارة استهلاك الطاقة

تعمل شركة جوجل على ميزة جديدة لإدارة استهلاك الطاقة وهي ميزة “أرصدة موارد أندرويد” في أندرويد 13 التي تسمى “TARE” اختصار لـ The Android Resource Economy”.

أندرويد 13 - Android 13 الكشف عن موعد إطلاقه في أحدث التسريبات

سيمنح نظام التشغيل الجديد “أرصدة موارد أندرويد” للتطبيقات بناءً على مستوى بطارية الجهاز وعوامل أخرى، حيث يمكن لهذه التطبيقات بعد ذلك “إنفاق” هذه الاعتمادات لأداء المهام. ستجبر الاعتمادات التطبيقات على التركيز على مهام معينة بدلاً من أخرى.

في حال التزمت شركة جوجل بخطة الطرح لأنظمة التشغيل الخاصة بها فإنه سيتم إطلاق النسخة الخاصة للمطورين في نهاية فبراير العام المقبل. ومع ذلك، من المتوقع أن يصل الإصدار النهائي منه في سبتمبر القادم.

اقرأ أيضًا: هواتف سامسونج المؤهلة للحصول على 4 سنوات من تحديثات أندرويد و5 سنوات تحديثات أمنية رسميًا

برأيك، ما هي أهم ميزة يجب توافرها في أندرويد 13؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى